يومية سياسية مستقلة
بيروت / °31

خاص- عن حرب لبنان.. الإستخبارات الأميركية تكشف هذا الأمر!

Sunday, June 30, 2024 12:09:47 PM

ترجمة اللبنانية

لفت تقرير لصحيفة "بوليتيكو" ترجمه موقع "اللبنانية" إلى أن المخابرات الأمريكية أشارت إلى أنه من المرجح أن تندلع مواجهة واسعة النطاق بين إسرائيل وحزب الله في الأسابيع القليلة المقبلة إذا فشلت إسرائيل وحماس في التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة.
وحسب التقرير، يحاول المسؤولون الأمريكيون إقناع الجانبين بوقف التصعيد - وهي مهمة ستكون أسهل بكثير مع وقف إطلاق النار في غزة. لكن هذا الاتفاق ما زال في مفاوضات متوترة، والمسؤولون الأمريكيون ليسوا واثقين من أن إسرائيل وحماس ستوافقان على الاتفاق المطروح على الطاولة في المستقبل القريب. وفي الوقت نفسه، قامت تاقوات الإسرائيلية وحزب الله بصياغة خطط قتالية وهما بصدد محاولة شراء أسلحة إضافية، وفقًا لمسؤولين أمريكيين كبيرين مطلعين على المعلومات الاستخبارية.
وقال الجانبان علنًا إنهما لا يريدان الدخول في حرب، لكن كبار المسؤولين في إدارة بايدن يعتقدون بشكل متزايد أن من المرجح أن يندلع قتال عنيف على الرغم من الجهود المبذولة لمحاولة منعه، حسب التقرير.
وقد أصبح الخطر الآن أعلى من أي وقت مضى في الأسابيع الأخيرة، وفقا لمسؤول أميركي كبير آخر.

وحسب التقرير، يمكن أن تؤدي الحرب بين إسرائيل وحزب الله إلى إشعال صراع يجبر الولايات المتحدة على المساعدة في الدفاع عن إسرائيل ويدفع إدارة بايدن إلى الانخراط بشكل أعمق في منطقة حاولت لسنوات تركها. كما أنها تخاطر بكارثة إنسانية أخرى، مما يشكل ضربة قوية لمجتمع المساعدات في وقت يعاني بالفعل من ضغوط شديدة ويحاول إدارة الأزمة في غزة.

وقال مسؤولون أميركيون لصحيفة بوليتيكو إن المعلومات الاستخباراتية تشير إلى أن المحفز للحرب - هجوم كبير من أي من الجانبين، على سبيل المثال - من المرجح أن يحدث دون سابق إنذار.

وقال وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت، الذي زار واشنطن هذا الأسبوع، للصحفيين يوم الأربعاء إن إسرائيل "لا تريد الحرب". وأضاف: "الهدف هو إعادة مواطنينا إلى ديارهم بأمان. نفضل القيام بذلك من خلال التفاهمات، لكننا نستعد لكل سيناريو محتمل".

يلفت موقع "اللبنانية" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر الّا عن وجهة نظر كاتبه او مصدره.

 

مقالات مشابهة

خاص- هل يستطيع الجيش اللبناني أن يحل محل "حزب الله" على الحدود الجنوبية مع إسرائيل؟

خاص- بعد تعرض اقتصاده وبنيته التحتية للضرب.. هل يتحمل لبنان أي حرب؟

خاص- مع اقتراب الحرب من لبنان.. كيف سيواجهها اللاجئون السوريون والسودانيون؟

خاص- القنابل الصوتية.. الحرب النفسية التي تستخدمها إسرائيل لبث الخوف في لبنان

خاص- دعم فلسطين في واشنطن.. نتائج ملموسة على أرض الواقع

خاص- الخوف يطارد المجتمعات الإسرائيلية على خطوط المواجهة مع لبنان

خاص- السيناريوهات المرعبة في لبنان

خاص- حزب الله يستعد للحرب ويغير تكتيكاته ضد إسرائيل