يومية سياسية مستقلة
بيروت / °31

إسبانيا تُنجز المهمّة وأول خسارة للعراق في الكرة الأولمبية

Saturday, July 27, 2024 6:58:34 PM

باتت إسبانيا، الساعية إلى لقبها الثاني، أول المتأهلين إلى الدور ربع النهائي لمسابقة #كرة القدم للرجال في أولمبياد باريس بفوزها على الدومانيكان 3-1، فيما استعادت الأرجنتين، البطلة مرتين، توازنها بفوز صعب على العراق بالنتيجة ذاتها السبت في الجولة الثانية.

في المباراة الأولى في بوردو، حققت اسبانيا فوزها الثاني تواليا في المجموعة الثالثة بعد الاول على أوزبكستان 2-1، وحجزت بطاقتها الى الدور الثاني.

وكانت إسبانيا، المتوجة باللقب الاولمبي الوحيد على ارضها عام 1992 في برشلونة، البادئة بالتسجيل عبر مهاجم برشلونة فيرمين لوبيس في الدقيقة 24.

وأدركت الدومينيكان التعادل بواسطة ميغل مونتيس دي أوكا (38)، لكنها تلقت ضربة موجعة بطرد مهاجمها وإنتر ميامي الأميركي إيديسون أسكونا في الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع للشوط الاول.

واستغل الاسبان النقص العددي في الشوط الثاني وسجلوا هدفين عبر لاعب وسط فياريال أليكس بايينا (55) ومدافع جيرونا ميغل غوتييريس (70).

وفي الثانية في ليون، استعادت الأرجنتين توازنها بعد خسارتها أمام المغرب 1-2 في الجولة الاولى، بتغلبها على العراق 3-1 ضمن منافسات المجموعة الثانية.

وسجل ثياغو ألمادا (14) والبديل لوسيانو غوندو (62) وإيسيكيال فرنانديس (85) أهداف الارجنتين، وايمن حسين (45+4) هدف العراق، الذي مني بخسارته الاولى بعدما تغلب على أوكرانيا 2-1.

وأجرى مدرب الارجنتين خافيير ماسكيرانو تغييرا واحدا على تشكيلة بإشراكه إيسيكيال فرنانديس مكان كيفين سينيون، فيما قام مدرب العراق راضي شنيشل بتبديلين باشراكه علي جاسم المنتقل حديثا الى كومو الصاعد الى الدرجة الاولى في ايطاليا ونهاد محمد مكان وحسين علي ومنتظر محمد.

وافتتح ألمادا التسجيل بتسديدة "على الطاير" بيمناه من مسافة قريبة اثر تلقيه كرة من بطن مهاجم مانشستر سيتي الانكليزي خوليان ألفاريس، فأسكنها على يمين الحارس حسين حسن (14).

وكاد ألمادا يفعلها بتسديدة زاحفة من داخل المنطقة مرت بجوار القائم الايسر (40).

وأدرك العراق التعادل بكرة رأسية لقائده أيمن حسين من مسافة قريبة اثر تمريرة عرضية لأحمد حسن مكنزي اسكنها على يسار الحارس رولي خيرونيمو (45+4).

وكاد الفاريس يعيد التقدم للأرجنتين بتسديدة قوية من خارج المنطقة مرت فوق العارضة بسنتمترات قليلة (45+6).

واعاد غوندو التقدم الى الارجنتين بعد ثلاث دقائق من دخوله مكان هيسي، برأسية من مسافة قريبة اثر تمريرة عرضية للبديل الآخر كيفين سينيون (62).

وأنقذ الحارس العراقي مرماه من هدف ثالث بتصديه لانفراد غوندو (72).

وكاد البديل الآخر خوليانو سيميوني، نجل دييغو مدرب أتلتيكو مدريد الإسباني، يوجه الضربة القاضية للعراق بانفراد صده الحارس (77)، قبل أن يفعلها فرنانديس بتسديدة ذكية رائعة بيسراه من خارج المنطقة اثر تمريرة من الفاريس أسكنها على يمين الحارس (85).

يلفت موقع "اللبنانية" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر الّا عن وجهة نظر كاتبه او مصدره.

 

مقالات مشابهة

بو خالد: هذا هو لبنان الذي نحبّ

عائلة اتحاد التزلج تجدّد الثقة باللجنة الادارية برئاسة فريدي كيروز بعد انتخابات ديموقراطية

جلخ وسعادة إلى عمومية الأولمبي الآسيوي ال 44 في دلهي الهندية لإنتخاب مكتب تنفيذي جديد

جمعية عمومية لاتحاد كرة السلة بعد ظهر السبت في "سنتر دميرجيان"

رونالدو أول لاعب يصل للهدف 900.. تفاصيل الليلة التاريخية!

مفاجأة في تصفيات المونديال

مهرجان بطولة أندية جبل لبنان للكيك بوكسينغ في عاليه

"سكب البنزين وأشعل النار فيها"... وفاة عداءة أولمبية بطريقة "مأساوية"!