يومية سياسية مستقلة
بيروت / °19

“أي توسعة ستُقابل بالمثل”.. قاسم: استمرار العدوان لا يُعيد مستوطني الشمال

Saturday, April 27, 2024 3:27:19 PM

أكّد نائب الأمين العام لحزب الله، الشيخ نعيم قاسم، اليوم السبت، أنّ “مساندة الحزب لقطاع غزّة أدّت إلى إعاقة خطط حربية لـ”إسرائيل” في فلسطين ولبنان، حالياً ومستقبَلاً”.

وفي كلمة ألقاها خلال الاحتفال التكريمي للعاملين في جمعية التعليم الديني الإسلامي في بيروت، أضاف الشيخ قاسم أنّ “من لا يرى المستقبل، ومن لا يعرف هذا العدو، لن يتمكن من أن يفهم الحقائق التي تُشير إلى أنَّ هذه المساندة سيكون لها من الخيرات والفوائد ما يتجاوز دعم غزة، وما يتجاوز أيضاً حماية لبنان، إلى تشكيل قوَّة ردع حقيقية تواجه إسرائيل، وتعلم معها أنَّها لا تستطيع أن تتجاوز الحدود”.

وأكّد، في هذا السياق، أنّ المبادرات المُتداولة لقضية لبنان وجنوبه، “هي مبادرات غير قابلة للحياة إذا لم يكن أساسُها وقف إطلاق النار في غزَّة، فمن هناك تأتي المعالجة”.

وأردف الشيخ قاسم قائلاً: “من يأتي بمبادرة تحت عنوان وقف إطلاق النار في الجنوب إراحةً لإسرائيل لتتمكن أكثر في غزة، فهذا يعني أنَّه يدعونا إلى المشاركة في دعم العدو الإسرائيلي!”.

وتابع: “نحن مع غزَّة وفلسطين ولسنا مع إسرائيل، لذا فلتتوقّف الحرب في غزَّة أولاً، وعندها تتوقّف في لبنان”، لافتاً إلى أنّ “التهديدات بأنّ إسرائيل ستهجم على لبنان، تزيدنا قناعة بصوابية مواجهتنا وتصلِّب مواقفنا أكثر، وسنرى من تنفع معه التهديدات، هم أو نحن”.

واستشهد الشيخ قاسم بما يتحدّث عنه الإعلام “الإسرائيلي” حول استخدام الحزب 3% فقط من مخزونه العسكري خلال نحو 7 أشهر من الحرب، وهو ما أدّى إلى “آثار عظيمة، لناحية نزوح المستوطنين وتكبيد إسرائيل خسائر كبيرة، واستنزاف جيشها، ومن ناحية إعطاء مثال عظيم من الصمود والتضحية”.

كما توجّه إلى وزير أمن الاحتلال يوآف غالانت الذي يهدّد بأنَّ “الهدف الرئيس هو إعادة سكان الشمال إلى منازلهم، وأنّ الفترة المقبلة ستكون حاسمة”، قائلاً إنّه “لا يمكن إعادة سكان الشمال، بل إنّ هذه الحرب ستُبعد عودتهم أكثر فأكثر، وقد تُنهي عودتهم نهائياً”.

يلفت موقع "اللبنانية" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر الّا عن وجهة نظر كاتبه او مصدره.

 

مقالات مشابهة

"الحزب" يزف "حيدر"

"الحزب" يزف "حسن حيدر"

"الجهاد الاسلامي" تعلن ارتقاء 3 من مقاتليها جنوب لبنان

بالفيديو - استهزاء بالمسيحيين والنبي محمد في عرض "ستاند أب كوميدي"

منتدى حوار بيروت يطالب باطلاق اسم الراحل فؤاد غزيري على احد شوارع بيروت

الامن العام يباشر باجراءات ضبط وتنظيم ملف السوريين

حملة لقمع المخالفات ومراقبة العمالة السورية في النبطية

ممثلا بري وميقاتي.. الحلبي رعى اطلاق إسم جان عبيد على متوسطة النهضة الرسمية في الميناء