يومية سياسية مستقلة
بيروت / °19

بالأرقام: ماذا أوضح الجيش الإسرائيلي عن هجماته على الحزب؟

Thursday, March 14, 2024 1:02:13 PM

ترجمة اللبنانية

بعد ساعات من أقوى قصف صاروخي من لبنان على الأراضي الإسرائيلية منذ بداية الحرب، وبعد هجمات إضافية في منطقة بعلبك في عمق لبنان، نشر الجيش الإسرائيلي ملخصا مؤقتا للأضرار التي لحقت بحزب الله في الأشهر الخمسة الماضية، والخريطة الأهداف التي تمت مهاجمتها كنوع من الرسالة الإضافية للحزب. ويشير الجيش الإسرائيلي إلى أنه تم مهاجمة حوالي 4500 هدف منذ بداية الحرب. وفي نفس الوقت تقريبًا الذي تم فيه الإعلان عن ذلك، انطلقت صفارات إنذار الصواريخ على الحدود الشمالية، وهذه المرة في الجليل الغربي.

وقال موقع ynet الإسرائيلي أنّه وفقًا لإعلان الجيش الإسرائيلي، هاجمت قوات الجيش الإسرائيلي، بقيادة القيادة الشمالية والقوات الجوية الإسرائيلية، في الأشهر الخمسة الماضية، أكثر من 1200 هدف لحزب الله من الجو، وتم مهاجمة أكثر من 3100 هدف من الأرض. ومن بين الأهداف التي تمت مهاجمتها في الأراضي اللبنانية وسوريا: مستودعات الأسلحة والمباني العسكرية المخصصة لنشاط الحزب الله.

وأضاف الموقع:" وقال الجيش الإسرائيلي إنه منذ بداية القتال، قتلت قواته أكثر من 300 شخص. وبحسب التصريحات الرسمية لحزب الله، فقد استشهد 242 مقاتل من حزب الله. بالإضافة إلى ذلك، ذكر الجيش الإسرائيلي أن أكثر من 750 مقاتل أصيبوا في القتال وأن العشرات من االمجموعات تعرضت للهجوم والتي وجهت أو أطلقت الصواريخ باتجاه إسرائيل. وقال الجيش الإسرائيلي: "خلال هذه الأشهر الخمسة، نضرب البنية التحتية لحزب الله وقادته وقدراته كل يوم".
وأفاد الجيش الإسرائيلي أن "الهجمات المكثفة في الشمال تلحق الضرر بقدرات حزب الله الجوية والبرية وكذلك قيادته العليا"،

واستطرد الموقع:" وأشاد قائد القيادة الشمالية أوري جوردين :" لقد شرعنا في عملية مهمة للغاية من عملية تنفيذية للحملة التي كنا نضرب فيها قدرات حزب الله كل يوم على مدى الأشهر الخمسة الماضية والبنية التحتية التي أقامها وأنشطته وقادته". "عدد الأهداف التي هاجمناها وعدد الأهداف التي نؤكدها كل يوم ليوم غد والأسبوع المقبل، هذا مشروع فريد ومثير للإعجاب للغاية. لدي ثقة كبيرة فيكم لتحقيق نفس الخطوة المهمة على هذا المعدل. وعندما يتعين علينا اتخاذ خطوة إلى الأمام".

في هذه الأثناء، وبعد هجوم بعلبك، قال مصدر في حزب الله لـ”العربي الجديد” القطرية إن “حزب الله لن يسكت عن الهجمات الإسرائيلية في الجنوب أو في بعلبك أو في أي منطقة لبنانية، وسيكون الرد هو نفسه”. وأقوى." وأضاف: "نحن في حالة حرب مع العدو. كل الخيارات مفتوحة وحزب الله جاهز وجاهز لأي توسع".

يلفت موقع "اللبنانية" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر الّا عن وجهة نظر كاتبه او مصدره.

 

مقالات مشابهة

خاص- هكذا تستهدف إسرائيل قدرات حزب الله

خاص- تغيير الوضع الراهن بين إسرائيل ولبنان: الخيارات الأمريكية

خاص- إيران تستعد للضربة المنتظرة ضد اسرائيل.. تقرير يكشف

خاص- عمليات حزب الله تحولت الى نوعية.. كم عسكري اسرائيلي قتلت؟

خاص- تقارب محتمل بين الإمارات وحزب الله؟

خاص- اقرأوا هذه التفاصيل.. هكذا تستعدّ إسرائيل للحرب مع "الحزب"

خاص- أسلحة أميركية جديدة إلى إسرائيل

خاص- الولايات المتحدة قلقة على لبنان من إسرائيل.. لماذا؟