يومية سياسية مستقلة
بيروت / °19

خاص- بالأرقام.. كم بلغ عدد الصواريخ التي تم إطلاقها من لبنان نحو إسرائيل

Tuesday, March 19, 2024 10:47:24 AM


ترجمة اللبنانية
بعد مرور أشهر على الحرب ، أظهرت بيانات جيش الدفاع الإسرائيلي التي حصل عليها موقع Serogs الإسرائيلي انخفاضًا في قدرة حزب الله على الإطلاق نحو الأراضي الإسرائيلية.

وذكر موقع "serogs" الإسرائيلي في تقريرٍ ترجمه"اللبنانية"، أنّ حزب الله أطلق حوالي 2800 صاروخ من لبنان إلى الأراضي الإسرائيلية .

وأضاف: "في التحديث السابق للأرقام خلال شهر كانون الثاني، كان عدد الصواريخ التي جاءت من لبنان هو 2000، ما يعني أنه تمّ إطلاق نحو 20 قذيفة في اليوم. إلا أنه بعد ذلك وتحديداً في الأيام الـ60 الماضية، بلغ إجمالي عدد الصواريخ 2800".

وأشار الموقع إلى أن الأسبوع الفائت ، تم تحطيم الرقم القياسي الذي سجله حزب الله في عدد عمليات الإطلاق اليومية، عندما أطلق حوالي 130 صاروخًا في عدة رشقات على ميرون وكريات شمونة ومرتفعات الجولان خلال يوم واحد. ولكن على الرغم من الرقم القياسي اليومي، فإن أرقام الإطلاق الإجمالية لحزب الله تسير في اتجاه هبوطي. في القيادة الشمالية، تم إحصاء أيام عديدة بدون إطلاق صواريخ، أو بإطلاق طلقة واحدة.

وقال الموقع: "هناك عدة أسباب لانخفاض إطلاقات حزب الله خلال الشهرين الماضيين، الأول هو نشاط الجيش الإسرائيلي الذي نجح في إبعاد عناصر عن السياج الحدودي. فإذا أطلق المسلحون في بداية الحرب قذائف هاون وصواريخ قصيرة المدى، فإن النشاط العسكري للجيش الإسرائيلي في منطقة السياج دفع عناصر الحزب إلى الخلف".

وتابع الموقع:" يمكن القول أيضًا أن حزب الله قد انتقل إلى التركيز على العمليات النوعية على حساب الكمية ويفضل إطلاق النار على قاعدة IBA في ميرون أو مقر القيادة الشمالية على إطلاق الصواريخ على المستوطنات التي تم إخلاء معظمها، بحيث بصرف النظر عن الإضرار بالممتلكات، لا يحقق الكثير، المستوطنات فارغة، والقبة الحديدية تعترض معظم أهداف ونتائج الصواريخ "الغبية" سيئة".

يلفت الموقع أيضاً إلى أن "حزب الله" ركز في الأسابيع الأخيرة على إطلاق طائرة من دون طيار وليس الصواريخ، وقال: "هناك أيضاً ثمن باهظ يدفعه حزب الله من خلال استهداف البنية التحتية الخاصة به أو القضاء على قادته الميدانيين عبر غارات جوية".

مع هذا، فقد أقرّ الموقع الإسرائيلي بأنه رغم إنخفاض عمليات إطلاق الصواريخ، فإن "حزب الله" ما زال محافظاً على إنجازه المتمثل باستمرار تهجير سكان المستوطنات الشمالية من منازلهم في ظل حرب الإستنزاف الحالية، وقال: "رغم كل ما يحصل، فإنهُ ما من مقيم واحد يقترب من العودة إلى منزله عند الحدود مع لبنان".

يلفت موقع "اللبنانية" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر الّا عن وجهة نظر كاتبه او مصدره.

 

مقالات مشابهة

خاص- هكذا تستهدف إسرائيل قدرات حزب الله

خاص- تغيير الوضع الراهن بين إسرائيل ولبنان: الخيارات الأمريكية

خاص- إيران تستعد للضربة المنتظرة ضد اسرائيل.. تقرير يكشف

خاص- عمليات حزب الله تحولت الى نوعية.. كم عسكري اسرائيلي قتلت؟

خاص- تقارب محتمل بين الإمارات وحزب الله؟

خاص- اقرأوا هذه التفاصيل.. هكذا تستعدّ إسرائيل للحرب مع "الحزب"

خاص- أسلحة أميركية جديدة إلى إسرائيل

خاص- الولايات المتحدة قلقة على لبنان من إسرائيل.. لماذا؟