يومية سياسية مستقلة
بيروت / °19

خاص- الولايات المتحدة قلقة على لبنان من إسرائيل.. لماذا؟

Thursday, March 28, 2024 9:17:32 AM

ترجمة اللبنانية

وسط المناقشات في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة تدعو إلى وقف لإطلاق النار في غزة والخلافات الأخيرة بين الولايات المتحدة وإسرائيل، تم تعبير عن قلق داخل الأوساط الأمريكية بشأن خطط إسرائيل المزعومة لخلق مناطق غير صالحة للسكن في بعض مناطق لبنان، على غرار ما حدث في قطاع غزة، حسبما ذكرت وسيلة إعلامية.

تأخذ الولايات المتحدة هذه التقارير على محمل الجد، وتسعى لتجنب تحقق مثل هذه الإجراءات الإسرائيلية. تم بذل جهود على مدى الستة أشهر الماضية لمنع لبنان من أن يصبح منطقة صراع كاملة النطاق، وفقًا للمصادر.

ذكرت المصادر أيضًا عدم قدرة المجتمع الدولي على قبول حالة أخرى مماثلة لقطاع غزة، حتى على نطاق أصغر، مؤكدة على التوافق العالمي في منع تصاعد الحرب إلى لبنان.

وعلى الرغم من أن إسرائيل تلتزم بالخطوط الحمراء التي حددتها الولايات المتحدة في معظم الأحيان، مع بعض الانحرافات التي يتم التعامل معها، فإنها ردت أيضًا على الدعوات الأوروبية للحد من المواجهة مع حزب الله إلى الحدود الحالية.

daily star

يلفت موقع "اللبنانية" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر الّا عن وجهة نظر كاتبه او مصدره.

 

مقالات مشابهة

أحباط محاولة تهريب كمية كبيرة من الحشيشة في مطار بيروت

وصول وزير خارجية فرنسا إلى بيروت

وزير البيئة أطلق من رأس المتن مشروع أول متنزه طبيعي في وادي لامارتين

سرقا منزل إحدى السيّدات في خلدة وفصيلة عرمون توقف الفاعلَيْن وتضبط كميّة من المسروقات

إطلاق نار على صالون للحلاقة في الكورة

محفوض لقبلان: جماعتك على تنسيق دائم مع تل أبيب

محيط مستشفى ميس الجبل الحكومي تعرض لقصف مدفعي من مرابض الاحتلال الإسرائيلي، بالتزامن مع إلقاء بالونات حرارية على المناطق الحرجية المحيطة بهدف إشعال الحرائق.

"التقدمي": لحلول مدروسة لملف النزوح ووقف إطلاق النار جنوباً