يومية سياسية مستقلة
بيروت / °31

بيان صادر عن المديرية العامة للدفاع المدني في وزارة الداخلية والبلديات

Tuesday, October 22, 2024 10:03:49 PM

لا زالت عمليات الإطفاء مستمرة حتى الساعة في موقع الحريق الهائل الذي شب في مساحات شاسعة من الأعشاب والأشجار الحرجية في بقعة جغرافية بالغة الوعورة تقع بين الربوة، بيت مسك ونابيه.
جهود جبارة ومضنية يبذلها عناصر الدفاع المدني، معززين بالآليات من مراكز متعددة وبمؤازرة طوافات القوات الجوية في الجيش اللبناني لابعاد خطر النيران والحؤول دون امتدادها الى المباني السكنية المجاورة لرقعة الحريق، إلا أن التحديات المناخية واشتداد سرعة الهواء حالت دون تمكن الطوافات من متابعة عملها، علما انها كانت قد بذلت أقصى جهودها للمساهمة في إخماد النيران.
وكانت عمليات الإطفاء قد انطلقت منذ الساعة الثالثة من بعد ظهر أمس، وسط ظروف قاهرة حيث تعددت المعوقات سواء أكان لجهة قوة الهواء التي أدت إلى انتشار النيران بسرعة قياسية، إضافة إلى تضاريس تلك البقعة الجغرافية الشديدة الانحدار، وانعدام الطرق المؤدية الى موقع الحريق. وقد تعرض اربعة عناصر لإصابات متفرقة نتيجة الانهيارات الصخرية خلال استبسالهم لإخماد النيران فأدخلوا على أثرها الى المستشفى.
وبالرغم من كافة التحديات استمرت عمليات الاطفاء دون توقف طيلة ساعات الليل، بغية السيطرة على النيران وحماية الأهالي بالدرجة الأولى، التزاماً بتوجيهات المدير العام للدفاع المدني العميد ريمون خطار، وبمتابعة حثيثة من معالي وزير الداخلية والبلديات القاضي بسام مولوي.

يلفت موقع "اللبنانية" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر الّا عن وجهة نظر كاتبه او مصدره.

 

مقالات مشابهة

انتشال جثمان هاشم صفي الدين ومن كان معه وأدرعي يؤكد

حماية الصحافيين في لبنان على جدول اعمال اليونيسكو.. ونقابة المحررين تشكر!

بيان صادر عن المديرية العامة للدفاع المدني في وزارة الداخلية والبلديات

أدرعي يحذر سكان برج البراجنة حارة حريك والليلكي

هاغاري: لا خوف من تسرب معلومات اثر اسقاط المسيرة

الضاهر للتيار: طبعًا قائد الجيش لا يصلح للرئاسة لأنّه لا يشبه فسادكم

تكتل لبنان القوي يدعو إلى التضامن الوطني ويحذر من فتنة داخلية

بيان لسفارات لبنان في الخارج بشأن حشد الدعم والمساعدات الإنسانية