يومية سياسية مستقلة
بيروت / °31

مؤشرات أوروبا تفتح على انخفاض طفيف و"ساب" تدعم أسهم التكنولوجيا

Tuesday, October 22, 2024 12:58:34 PM

لم يطرأ تغير يذكر على الأسهم الأوروبية عند الفتح اليوم الثلاثاء، مع تقييم المستثمرين للتوقعات القوية من شركتي التكنولوجيا العملاقتين "ساب" و"لوجيتك" في ظل تقلبات جيوسياسية وتوقعات بخفض أسعار الفائدة عالمياً.

وبحلول الساعة 07:15 بتوقيت غرينتش، انخفض المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.02%، في وقت يتهيأ فيه المستثمرون للانتخابات الرئاسية الأميركية شديدة الأهمية في نوفمبر/تشرين الثاني مع غياب أي أحداث أخرى على نفس القدر من الأهمية، بحسب "رويترز".

وعبر أربعة من صناع السياسات في مجلس الاحتياطي الفيدرالي (المركزي الأميركي) عن دعمهم لمزيد من خفض أسعار الفائدة، لكنهم اختلفوا فيما يبدو حول وتيرة الخفض أو النطاق الواجب بلوغه.

وارتفعت أسهم شركة البرمجيات الألمانية "ساب" 5% بعد أن رفعت الشركة أهدافها للسنة بالكامل بدعم من أعمال الحوسبة السحابية القوية في الربع الثالث. وساعد ذلك في رفع أسهم التكنولوجيا 1.4%.

وارتفعت أسهم الشركة السويسرية للتكنولوجيا لوجيتك 3% بعد أن رفعت توقعاتها للعام بأكمله.

وكشفت شركة "راندستاد"، أكبر وكالة توظيف في العالم ومن ثم تلعب دورا حاسما في تقييم حالة سوق العمل، عن أرباح ربع سنوية أعلى قليلا من التوقعات لترتفع أسهمها 4% إلى أعلى مستوى في عامين ونصف.

وارتفعت أسهم شركة ساب السويدية للسيارات والتي تنتج معدات عسكرية مثل الصواريخ والغواصات 5% بعد أن قالت الشركة إن أرباحها التشغيلية الفصلية كانت أكبر من المتوقع، كما أكدت توقعاتها السنوية.

وتخطى بنك "دي.إن.بي" الأكبر في النرويج توقعات أرباحه في الربع الثالث لترتفع أسهمه 4% كما رفعت مجموعة الشحن الدنماركية "ميرسك" توقعاتها بعد الإعلان عن نتائج قوية لترتفع أسهمها 2.5% بعد فتح السوق.

يلفت موقع "اللبنانية" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر الّا عن وجهة نظر كاتبه او مصدره.

 

مقالات مشابهة

مؤشرات أوروبا تفتح على انخفاض طفيف و"ساب" تدعم أسهم التكنولوجيا

الدولار قرب أعلى مستوى في شهرين

أسعار النفط تتراجع

القرض الحسن: لدينا آليّة عمل بديلة

الذهب يحطم الأرقام القياسية

ما تداعيات الحرب التدميرية على القطاعات الإنتاجية؟

جدول جديد لأسعار المحروقات اليوم... كم بلغت؟

القرض الحسن… ما آلية عملها والخدمات التي تقدمها؟