يومية سياسية مستقلة
بيروت / °31

رحيل ليام باين... صدمة تهزّ جمهور "وان دايركشن"!

Friday, October 18, 2024 9:08:19 PM

أثار خبر وفاة الفنان البريطاني ليام باين، مغني فرقة "ون دايركشن" السابقة حزناً كبيراً بين جمهوره وتحوّلت مواقع التواصل إلى ساحة عزاء ومنبر أيضاً للتحليلات حول أسباب سقوطه من شرفة غرفته في الفندق في بوينس أيرس يوم أمس الأربعاء.
تجمع عدد من معجبيه قرب فندق "كازا سور"، وأقاموا وقفة تذكارية حاملين الشموع، ومردّدين بعضاً من أغانيه الشهيرة، كما وقفوا دقيقة صمت للتعبير عن حزنهم الشديد لرحيله المفاجئ.
أما على مواقع التواصل، فطرح الكثيرون العديد من التكهنات حول ملابسات الحادث مستعدين أيامه الأخيرة التي اعتبروا أنها كانت "مؤشرات صامتة" على معاناته من الاكتئاب الحاد والوحدة الشديدة.
وهذه الفرضية عزّزها كلام ليام حين تحدث بصراحة عن صراعه مع إدمان الكحول، حيث نشر فيديو في تموز 2023 على قناته في "يوتيوب"، قال فيه إنه كان متعافياً لمدة ستة أشهر بعد تلقيه العلاج.
ورجح آخرون أنه انتحر بسبب الظروف النفسية التي مر بها في الفترة الأخيرة، في حين اعتبر آخرون أن هناك احتمالية لأن يكون الحادث نتيجة جريمة مخطط لها، مؤكدين على وجود غموض يكتنف تفاصيل الساعات الأخيرة من حياته.
وفيما تعمل الشرطة الأرجنتينة على استجواب الشهود ومراجعة تسجيلات الكاميرات في الفندق للوصول إلى الحقيقة، انشغلت وسائل الإعلام الأميركية والبريطانية أيضاً بتحليل أسباب وفاته واستعراض تفاصيل الأيام الأخيرة من وفاته وربطها بفرضية انتحاره.
من جهتها، أفردت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية تقريراً مفصلاً نشرته اليوم الخميس، مشيرة إلى أن معجبي ليام باين كانوا يخشون على صحة المغني في السنوات التي سبقت وفاته المفاجئة بعد سلسلة من العلامات المقلقة التي تشير إلى أن حياته خرجت عن نطاق السيطرة.

وبحسب الصحيفة، ورد أن المغني، الذي توفي عن عمر يناهز 31 عاماً، كان يتصرف "بشكل مثير للجدل" في الفترة التي سبقت وفاته، وقيل إن الدائرة الداخلية للنجم كانت خائفة على سلامته.
كما أعربت قاعدة المعجبين المخلصة للنجم عن مخاوفها بشأنه، بعد سلسلة من المواقف المثيرة للجدل التي صدرت منه خلال العامين الماضيين، بما في ذلك إعلان تأجيل جولته الغنائية ومقاطع فيديو غامضة مرتبطة بعلاقاته مع زملائه في الوسط الفني.

أما الفنانون، ففضلوا الابتعاد عن التحدث حول أيامه الأخيرة مكتفين بتوجيه رسائل العزاء والتغني بمميزاته الجميلة من بينهم الفنان أولي مورس، الذي شارك في برنامج المواهب "إكس فاكتور" قبل عام من "ون دايركشن".
واسترجع في منشوره على "إنستغرام"، أبرز ذكرياتهما الجميلة قائلاً: "كنا نضحك كثيراً عندما نرى بعضنا البعض، وأحياناً كانت أحاديثنا قصيرة ولطيفة، ولكن عندما كنا نفعل ذلك كانت تدور في الأغلب حول مدى جمال شعره المزعج دائماً، أو حول حبّنا لبيكس، وأيام إكس فاكتور القديمة والجولة التي شاركناها معاً".
يُعتبر ليام باين أحد رموز فرقة "وان دايركشن" التي انطلقت من برنامج "إكس فاكتور"، حيث اجتمع مع زملائه في الفرقة: هاري ستايلز، زين مالك، نايل هوران، ولويس توملينسون.
وتمكنت الفرقة من تحقيق نجاح كبير منذ تأسيسها، لتصبح واحدة من أشهر الفرق الموسيقية عالمياً.
ولم تتوقف مسيرته الفنية بعد انفصال أعضاء الفرقة، حيث واصل إصدار الألبومات والأغاني التي لاقت إعجاب جمهوره. كما اشتهر ليام بحياته الشخصية المثيرة للجدل، والتي كانت دائماً محط أنظار وسائل الإعلام.

يلفت موقع "اللبنانية" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر الّا عن وجهة نظر كاتبه او مصدره.

 

مقالات مشابهة

رحيل ليام باين... صدمة تهزّ جمهور "وان دايركشن"!

النجوم ينعون نجل الفنان السوري زهير عبدالكريم.. رسائل حزينة

راغب علامة يدين الاعتداءات الإسرائيلية على لبنان: "يا قتلة الأبرياء!"

خبيرة التجميل نوره حمدي: قصة ملهمة في عالم الجمال والأعمال الخيرية

يوتيوب تكشف عن مزايا جديدة في تحديث واسع النطاق

على طريقة "ريا وسكينة".. سفاحة تُرعب بلداً عربيّاً وهذا ما تفعله مع زوجها بضحاياها

يوسف حداد: الميدان أملنا الوحيد

أطلت بوجه مشوّه.. هذا ما حصل مع ميريام كلينك (صورة)