يومية سياسية مستقلة
بيروت / °31

كيف ستتغلب إسرائيل على طائرات "حزب الله"؟

Wednesday, October 16, 2024 4:41:45 PM

قال القائد السابق لمنظومة الدفاع الجوي الإسرائيلية العميد احتياط ران كوخاف إنّ هناك طرقاً للتغلب على مشكلة هجوم الطائرات من دون طيار، والتي هاجمت قاعدة غولاني يوم الأحد الماضي.

وأوضح كوخاف في حديث لصحيفة "جيروزاليم بوست" أن قوات الدفاع الجوي في الجيش الإسرائيلي بحاجة إلى إيجاد حلول، لأنه تحد كبير للبلاد.

وقال: "نحن بحاجة إلى خطوات كبيرة للقيام بذلك، والقضية الأكبر هي تحديد الطائرات من دون طيار أثناء تحليقها في المجال الجوي الإسرائيلي.

وقال الجنرال الإسرائيلي السابق: "يُمكننا استخدام الكشف الصوتي، وخفض عتبة الكشف عن الرادار للإعلان عن التهديد، إلى جانب تحسين الاستخبارات، ومحاولة إدخال أنواع مختلفة من الطرق لإسقاطها، من القذائف إلى مدافع فولكان المضادة للطائرات، وجلب المزيد من بطاريات القبة الحديدية، والمزيد من الطائرات المخصصة لمكافحة الطائرات من دون طيار".

وذكر كوخاف أنه عندما يحدث انفجار في مكان قريب، فقد يكون من الصعب على الرادار وأولئك الذين يراقبون الرادار الحفاظ على الاتصال بطائرات من دون طيار أخرى ربما لم تُضرب.

وتابع: "عندما تكون الضربة فوق الأرض، يمكن إرسال فريق بسرعة لتحديد ما إذا كانت الطائرة من دون طيار قد أصيبت وتحطمت".

وال كوخاف إنه على الرغم من التكلفة العالية للقتال مع حزب الله، حيث يستمر في تحقيق نجاحات في قتل أو إصابة الإسرائيليين من وقت لآخر، لا يمكن للجيش الإسرائيلي أن يهدأ أو ينهي الحرب قبل الأوان".

وبدلاً من ذلك، قال كوخاف إن على الجيش الإسرائيلي مواصلة الضغط على حزب الله حتى يتم التوصل إلى اتفاق يسمح بالتطبيق الصارم لقرار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة رقم 1701 لضمان بقاء حزب الله فعلياً خارج جنوب لبنان، الأمر الذي سيسمح بعد ذلك لسكان شمال إسرائيل بالعودة إلى منازلهم.

24.AE

يلفت موقع "اللبنانية" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر الّا عن وجهة نظر كاتبه او مصدره.

 

مقالات مشابهة

خلدون الشريف: السعودية كانت ترعى لبنان بروح من الأخوّة والمحبّة

جنبلاط من عين التينة: أولويتنا وقف اطلاق النار وتطبيق القرار 1701

طوارىء الصحّة تكشف: 2367 شهيدا و 11088 جريحاً منذ بدء العدوان

ريفي: السجون قنبلة موقوتة وواقعها يتطلب إجراءات استثنائية

أدرعي يكشف هوية المستهدف في قانا

ميقاتي: مستعدون لفرض سيادة الدولة على كامل أراضيها بالتعاون مع الجيش واليونيفل

شقير: بيان القمة الروحية يصلح ليكون وثيقة وطنية جامعة

"إسرائيل خدعت حزب الله".... تفاصيل جديدة تُكشف عن تفجير "البيجر"