يومية سياسية مستقلة
بيروت / °31

مستخدمو "جيميل" يستطيعون الآن الدردشة مع "جيميناي" وسؤاله عن رسائل بريدهم الإلكتروني

Saturday, August 31, 2024 9:34:54 AM

بات بإمكان مستخدمي تطبيق "جيميل" على أجهزة "أندرويد" الدردشة الآن مباشرة مع مساعد الذكاء الاصطناعي من "غوغل"، حول رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بهم في التطبيق.

طرحت "غوغل" الميزة الجديدة، "Gmail Q&A"، للمستخدمين الذين يدفعون مقابل الخدمة، وفقًا لمنشور الشركة، وأعلنت أن الميزة ستأتي إلى أجهزة نظام "iOS" قريباً.


باللجوء إلى "Gmail Q&A"، يمكن للمستخدمين الوصول إلى مساعد الذكاء الاصطناعي #"جيميناي" "Gemini" في تطبيق "جيميل" كمساعد شخصيّ يمكنه قراءة صندوق الوارد الخاص بهم بالكامل.

وأفادت الشركة بأنه يمكنك أن تطلب من "جيميناي" تلخيص رسائل البريد الإلكتروني من خلال ذكر أشياء محددة. ويمكنك أيضًا استخدام الميزة البحث عن تفاصيل معيّنة، مثل سؤال "جيميناي" "كم أنفقت الشركة على آخر حدث تسويقي؟".


بالطبع، سيكون عليك أن تتحمل الهلوسة التي تُصاب بها أفضل نماذج الذكاء الاصطناعي عند استخدام هذه الميزة؛ لذلك قد لا تتحقق لديك ثقة بكلّ ما يخبرك به!


تقليديًا، إذا كنت تريد العثور على معلومات في "جيميل" الخاصّ بك، فيمكنك استخدام شريط البحث في الأعلى. لن يختفي هذا، لكن سيتم إضافة زر "جيميناي" إلى جوار شريط البحث.

كلّ هذا جزء من التحول النموذجي للشركة نحو الدردشة بوساطة الذكاء الاصطناعي. ويمكن للمستخدمين تفعيل الميزة عبر النقر فوق شعار النجمة السوداء، الذي أصبح يمثل "جيميناي" عبر مجموعة منتجات "غوغل"، في الزاوية اليمنى العليا من التطبيق.

في الوقت الحالي، تتمتع ميزة الأسئلة والأجوبة في "جيميل" بالوصول إلى رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك فقط، ولكنها في المستقبل - تقول "غوغل" - ستتصل بالملفات الموجودة في حساب "درايف" الخاص بك أيضًا.


من غير المرجّح أن تأتي ميزة الأسئلة والأجوبة في "جيميل" للمستخدمين المجّانيين في وقت قريب.

بدلاً من ذلك، تعمل الشركة على توفير ميزات مثل خدمة الأسئلة والأجوبة لإقناع المستخدمين بأن تكاليف الاشتراك الشهريّ تستحق ذلك.

كذلك، تسعى إلى إضافة "جيميناي" إلى جميع منتجاتها الحالية، بما في ذلك "Google Docs وGmail وGoogle Calendar" والمزيد، ولكن كلّ هذا يأتي بثمن.

يلفت موقع "اللبنانية" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر الّا عن وجهة نظر كاتبه او مصدره.

 

مقالات مشابهة

حسام جنيد: إلى نقيب الفنانين اللبنانيين المحترم مارح أعتذر ولو بدي أترك شغلي وافتح بسطة

تعويضٌ خياليّ… بعد السّجن! (فيديو)

بالصور: ابن راغب علامة يُثير الجدل..

آية ناصر تستعد لموجة جديدة من الإنتاج

نموذج جديد في "تشات جي بي تي" يتفوق في الرياضيات والعلوم

كارول سماحة تعبر عن سعادتها بنجاح ألبوم "مختلفة" وترد على الانتقادات

أمير يزبك يتحدى الألم بالغناء: صوت الأمل يعلو داخل غرفة العمليات

سُجن 10 سنوات ثم حصل على 50 مليون دولار!