يومية سياسية مستقلة
بيروت / °31

غياب ميسي عن مباراة مصيرية لإنتر ميامي

Saturday, July 27, 2024 11:07:53 AM

سيغيب الأرجنتيني ليونيل ميسي عن مواجهة السبت بين إنتر ميامي وضيفه المكسيكي بويبلا، في مستهل مباريات فريقه ضمن كأس الرابطتين الأميركية والمكسيكي لكرة القدم التي يحمل لقبها، وفقاً لما أعلن مدرب ميامي خيراردو مارتينو.

وتعرّض النجم البالغ من العمر 37 عاماً إلى إصابة في كاحله الأيمن في المباراة التي فاز بها منتخب بلاده أمام كولومبيا ضمن نهائي كوبا أميركا الشهر الحالي.

وغاب الحائز على الكرة الذهبية 8 مرّات عن مباراتين في الدوري الأميركي لكرة القدم الأسبوع الماضي، بالإضافة إلى غيابه عن مباراة كل النجوم "أول ستار"، الأربعاء، بين نجوم الدوري الأميركي ونجوم الدوري المكسيكي.

وقال مارتينو إنّ ميسي لا يزال يرتدي حذاء المشي بينما يعمل مع مدربي النادي، لكن "الكاحل يتحسّن أكثر فأكثر".

ووصل الأرجنتيني العام الماضي إلى إنتر ميامي وقاده إلى التتويج بالنسخة الافتتاحية من كأس الرابطتين التي تضمّ أندية الدوريين الأميركي والمكسيكي في بطولة نظامها ككأس العالم لكرة القدم.

يتألف الدور الأوّل من البطولة من 15 مجموعة من ثلاثة فرق، ويتأهل صاحبا المركزين الأوّل والثاني إلى مرحلة خروج المغلوب للانضمام إلى بطلي الدوري الأميركي والمكسيكي كولومبوس كرو وكلوب أميركا.

وافتُتحت مباريات نسخة هذا العام الجمعة، وشهدت تغلُّب أورلاندو على ضيفه مونتريال 4-1، كما فاز دي سي يونايتد على صاحب الأرض أتلانتا 6-5 بركلات الترجيح إثر تعادلهما 3-3، وحسم أوستن المنقوص مباراته أمام ضيفه بوماس المكسيكي 3-2.

يُشار إلى أنّ مباراة دي سي يونايتد على أرضه أمام سانتوس لاغونا، المُقرّرة يوم الأربعاء المقبل، نُقلت من ملعب أودي إلى ملعب فيلادلفيا يونيون - سوبارو بارك في تشيستر، بنسلفانيا، بسبب مخاوف من حالة أرض الملعب في واشنطن.

وفرض منظمو البطولة غرامة، لم يُكشف عن قيمتها، على دي سي يونايتد لهذا السبب، غير أن النادي قال إنه سيغيّر عشب الملعب في 31 تموز (يوليو)، وهي خطوة خُطّط لتنفيذها سابقاً في الأوّل من آب (أغسطس).

يلفت موقع "اللبنانية" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر الّا عن وجهة نظر كاتبه او مصدره.

 

مقالات مشابهة

بو خالد: هذا هو لبنان الذي نحبّ

عائلة اتحاد التزلج تجدّد الثقة باللجنة الادارية برئاسة فريدي كيروز بعد انتخابات ديموقراطية

جلخ وسعادة إلى عمومية الأولمبي الآسيوي ال 44 في دلهي الهندية لإنتخاب مكتب تنفيذي جديد

جمعية عمومية لاتحاد كرة السلة بعد ظهر السبت في "سنتر دميرجيان"

رونالدو أول لاعب يصل للهدف 900.. تفاصيل الليلة التاريخية!

مفاجأة في تصفيات المونديال

مهرجان بطولة أندية جبل لبنان للكيك بوكسينغ في عاليه

"سكب البنزين وأشعل النار فيها"... وفاة عداءة أولمبية بطريقة "مأساوية"!