يومية سياسية مستقلة
بيروت / °19

بحضور المشاهير، د. أنطوني فاخوري يزرع بسمة بلون الصمود والأمل في حفلSmile for a better Lebanon

Saturday, April 27, 2024 10:21:26 PM

بسمة بلون الصمود والأمل… هذا هو شعار النسخة الثالثة لحفل Smile for a better Lebanon الذي يقيمه سنويًا طبيب الأسنان الدكتور أنطوني فاخوري، والذي حشد هذا العام حضورًا لافتًا، مستقطبًا عددًا كبيرًا من الشخصيات السياسية والفنية والاجتماعية والإعلامية بهدف بث الأمل والبسمة والطاقة الإيجابية والتعالي على كل ما يحيطنا من أزمات وأوضاع سيئة. وقد حرص الدكتور فاخوري على استضافة نجوم الضحك في لبنان بما يتناغم مع عنوان المهرجان Smile for a better Lebanon، فاستمتع المدعوون بأجمل أمسية إيجابية تعالت فيها الضحكات في حضور نجوم الكوميديا، هم: شادي مارون، نعيم حلاوة، طوني أبو جودة، غابي حويك ورودريغ غصن. وقد تفاجأ الحضور بوصول الفنان صلاح الصبّاح (شكري شكر الله) الذي قدّم “سكتش” على المسرح بمشاركة الفنان شادي مارون.

وقد بادر فاخوري خلال الحفل إلى تكريم أحد أبرز أعمدة الكوميديا والمسرح، الفنان بيار شامسيان، تقديرًا لعطائه  ولمسيرته الطويلة، فكان لشامسيان إطلالة مميزة خلال الحفل شكر فيها الدكتور فاخوري على مبادرته الدائمة للفنانين المبدعين في ظلّ الغياب التام للدولة.

وتميّز المهرجان الذي قدمته الإعلامية بيا فاضل هذا العام بحضور ضيف شرف أتى خصيصًا من مصر  من أجل Smile for a better Lebanon ، هو الفنان والكوميدي والمذيع إدوارد، كما تخلّلت الحفل مفاجأة كبيرة أيضًا توجّت بتكريم الفنان الكبير صاحب الصوت الوديع والصافي، معين شريف، الذي أشعل الصالة بحضوره وصوته مطربًا الحاضرين بأجمل أغانيه، بالاضافة الى دعوته للفنان جو أشقر إلى المسرح حيث قدّما أغنية وطنية كان لها أصداءٌ مدوية بين الحضور. (شاهدوا فيديو جو أشقر)

من جهته أكد الدكتور انطوني فاخوري على أن الظروف الصعبة التي نمر بها لم تثنهم  عن إقامة هذا الحفل في موعده وذلك لإبقاء بادرة أمل وتفاؤل بلبنان الأفضل.

وفي لقاء خاص بموقع “بصراحة” مع د. أنطوني فاخوري، وردًّا على سؤال عن كواليس تحضيرات المهرجان، وما قد يحدثه التنظيم من إرهاق  بسبب ظروف لبنان الصعبة، أكّد ان الاستعدادات كانت متعبة هذا العام، فهم كانوا متردّدين بشأن موعد إقامة المهرجان في وقته المحدّد، لا سيّما  في ظل الظروف الأمنية التي يمّر بها لبنان، غير ان الشعور بالإصرار على إقامة هذا الحدث كان هو الأساس. وأضاف “أردنا أن نثبت بأنّ لبنان هو بلد الرسالة والحضارة والجمال،  وهذه ثقافتنا، وليس دائمًا بلد الموت والحرب”. (شاهدوا المقابلة)

أم عن “الرسالة “التي يريد إيصالها من خلال المهرجان، فأشار “فاخوري” الى ان شعار  “Smile for better Lebanon”  يرمز الى السلام والأمل بغدٍ أفضل،  واللقاء مع الفنانين والمشاهير والكوميديين ينثر طاقة ايجابية ننشرها حولنا، ورسالة المهرجان هي اعطاء الطاقة والأمل بلبنان أفضل، حيث يجب أن يفكّر الانسان دائمًا بطريقة إيجابية في حياته.

 وشدّد “فاخوري” على أن الهدف من الحدث أيضًا  هو زرع البسمة على الوجوه، تمامًا كما يحرص شخصيًّا في عياداته على زرع تلك البسمة على وجوه الجميع.

وردًّا على سؤال “على أي أساس اختارت لجنة المهرجان  تكريم الفنانين الكوميديين في الحفل ؟”، لفت “فاخوري” الى أن اللجنة قرّرت هذا العام تكريم الممثل الكوميدي بيار شماسيان تقديرًا على مشواره الفني الطويل الذي يمتد الى خمسين عامًا، وهو يستحق هذا التكريم بجدارة.  كما كرّم المهرجان الفنان معين شريف بمناسبة اليوبيل الفضي لمسيرته الفنية (٢٥ عامًا)،  لذلك فإنّ التكريم كان بمثابة تحيّة شُكر وتقدير لحضوره ودعمه الدائم.

من جهة اخرى، اكدّ الدكتور أنطوني فاخوري المعروف بأعماله الإنسانية والخيرية، ان تلك المبادرات تُسعده وتمنحه شعورًا بالسلام الداخلي، موضحًا بأنّه يُقدم المساعدات لكل المناطق اللبنانية وليس فقط لقريته زحلة، وأن أجمل شعور بالنسبة إليه هو رؤية كبار السن والأطفال يفرحون ويضحكون خاصة في المناسبات والأعياد،  أبرزها عيد الميلاد والفصح وشهر رمضان المبارك وعلى مدار العام،  وذلك بعيدًا عن أي هدف او طموح سياسي .

لا بد من التنويه بأنّه تمامًا كما يزرع أهل الفن البسمة والسعادة والفرح على وجوه الجمهور، فإنّ هذا الاحتفال كان بمثابة تحيّة شكر وتقدير للفنانين المكرّمين، حيث أثبت الحفل بأنّ الدكتور أنطوني فاخوري ليس الرقم الصعب في مجاله وحسب ، وإنما أيضًا في الوفاء والتقدير للبنان أوّلاً الذي يأبى أن يُعلن استسلامه، على أمل ان تصبح مبادرة الدكتور فاخوري “مبادرة مُعدية” تطال كافة القطاعات بهدف الحفاظ على الفرح وابتسامة الأمل الجميلة في بلدنا لبنان.

 

يلفت موقع "اللبنانية" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر الّا عن وجهة نظر كاتبه او مصدره.

 

مقالات مشابهة

"أبل" تطلق معالج "M4": قوي بشكل "لا يُصدّق"!

نانسي عجرم تكشف لأول مرة اسم ابنتها الرابعة خلال حفلها في أبوظبي

سيرين عبد النور تعود الى الشاشة بعد فترة غياب وحزن

راصد الزلازل الهولندي ينفجر غضباً!

في العراق… أب يقتل 12 من عائلته ثم ينتحر!

بعد تداول أخبار عن إنفصالها عن زوجها... أصالة تخرج عن صمتها وتحسمها!

وفاة فنان شهير بعد إصابته بمرض السرطان

تينا يموت تقدم نسخة جديدة من "كان قصدي" في الذكرى الخامسة لطرحها