يومية سياسية مستقلة
بيروت / °19

ميقاتي: نعمل على تجنّب الانزلاق نحو حرب شاملة

Thursday, April 25, 2024 10:59:17 AM

أعلن رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي، أن “التحديات تزداد مع مواصلة إسرائيل اعتداءاتها اليومية وخرقها القرار 1701″، مؤكدا “أننا نعمل على تجنّب الانزلاق نحو حرب إقليمية شاملة”.

واعتبر ميقاتي خلال مؤتمر الأمن الإقتصادي العربي في ظل المتغيرات الجيوسياسية، أنه “مهما عصفت بوطننا المحن والمصاعب يبقى يختزن الكثير من الطاقات والقدرات والقيم والموارد البشرية والميزات الجغرافية، ما يمكنه من استعادة عافيته ومكانته وفق قدرة مجتمعه وبتعاون اشقائه واصدقائه في العالم العربي والعالم بأسره”.

وأشار إلى أن “التحديات القائمة تُرخي بثقلها على الشعب اللبناني الذي يُعاني من أزمة اقتصادية ومالية وإنسانية غير مسبوقة ومن فقدان المقوّمات الاساسية المعنوية والمادية التي تُمكّنه من الصمود ثم النهوض والتعافي”.

وقال: “تكمُن أُولى التحدّيات الوطنية في شغور رئاسة الجمهورية وتَعَذُّر انتخاب رئيسٍ جديدٍ للبلاد، وما يستتبع ذلك من عدم استقرار مؤسسي وسياسي ومِن تفاقُمٍ للأزمة الاقتصادية والمالية”.

وشدد على أن “اللبنانيين يعولون على انطلاق خطط الإصلاح والتعافي الاقتصادي والمالي لإنقاذ البلد من الأوضاع الصعبة وإعادة بناء الدولة والمؤسسات واستعادة الثقة وإعادة جذب الاستثمارات الخارجية وعودة السياحة إلى ربوعنا”.

وأوضح ميقاتي أن “الاستثمارات تدرك جيداً أن ما من فرص مجدية للنجاح الا من خلال هذه التحديات والاوقات التي تسبق الازدهار”.

يلفت موقع "اللبنانية" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر الّا عن وجهة نظر كاتبه او مصدره.

 

مقالات مشابهة

خاص- فرص عمل خليجية "إعلامية" لأكثر من 300 لبناني!

خاص- السياحة انتقلت إلى هذه المناطق

خاص - المر إلى جانب باسيل في عقر داره

خاص- تقود الحراك البلدي في عاليه؟!

خاص- طلبات امتحانات الشهادة الرسمية في خطر؟

خاص- المعادلة اختلفت تماما

ميقاتي: نعمل على تجنّب الانزلاق نحو حرب شاملة

خاص- معظلة أزمة السير في بيروت