يومية سياسية مستقلة
بيروت / °19

بو حبيب: لفصل أي حل سياسي عن مسألة عودة النازحين

Tuesday, April 16, 2024 6:26:32 PM

التقى وزير الخارجية والمغتربين د. عبدالله بوحبيب سفيرة كندا ستيفاني ماكولوم حيث شدد على أهمية وضع جدول زمني لحل الازمة الحالية في المنطقة من خلال التمسك بالحل السياسي الذي رسمته القرارات الدولية منذ اكثر من سبعة عقود الهادف لقيام دولة فلسطينية مستقلة. كما تم البحث بآخر مستجدات أزمة النزوح وتداعياتها، وضرورة فصل اي حل سياسي عن مسألة عودة النازحين السوريين الى بلادهم، أضافة الى لزوم اطلاق مشاريع التعافي المبكر في سوريا دعما لهذه العودة.

والتقى بسفير جمهورية كوريا الجنوبية ايل بارك الذي سلم الوزير بوحبيب دعوة الى مؤتمر حول استخدام الذكاء الاصطناعي المسؤول في نطاق التكنولوجيا العسكرية المزمع عقده في سيول خلال شهر ايلول المقبل. وتوقف الوزير بوحبيب عند اهمية الدور الذي يلعبه أعضاء مجلس الأمن، ومنهم كوريا الجنوبية، للتوصل الى وقف اطلاق النار والسلام في المنطقة.

كما استقبل رئيسة بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في لبنان السيدة سيمون كازابيانكا إيشليمان التي اطلعت الوزير على نشاطات وعمل البعثة في لبنان، وخطة التأهب والاستجابة لحالات الطوارئ في الجنوب، كذلك ناقشا انعكاسات التطورات الأخيرة على الوضع الإنساني في لبنان.

كذلك تلقى اتصالا من وزير خارجية صربيا إيفيتسا داتشيتش وتباحث الوزيران بابرز المسائل التي تهم البلدين خلال هذه المرحلة، لا سيما سبل تعزيز التعاون الثنائي في الامم المتحدة.

يلفت موقع "اللبنانية" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر الّا عن وجهة نظر كاتبه او مصدره.

 

مقالات مشابهة

بعد "سيول" حوض العاصي.. أصحاب المنشآت السياحية يناشدون

خاص - مراقبو وزارة الاقتصاد بلا آليات نقل ومؤازرة أمنية

البيسري تسلم ورقة "التقدمي" حول النزوح السوري

كنعان: لا عقوبات على لبنان... وبعثة "الصندوق" تزور لبنان في أيار

بالفيديو - اعلامي لبناني يتعرض للسرقة في بيروت!

ميقاتي بحث وماغرو نتائج زيارة سيجورنيه للبنان

بالفيديو - السيول تضرب سهل القاع والهرمل

وزير الزراعة يطالب بإدانة إسرائيل من عمّان