يومية سياسية مستقلة
بيروت / °19

جمعية "مشوار لبنان" نظمت نهارًا بيئيًا في قرطبا

Monday, April 29, 2024 8:09:11 PM

تحت شعارها الدائم ربط الإنسان ببيئته و محيطه، نظمّت جمعية "مشوار لبنان" نهاراً بيئياً يوم السبت في بلدة قرطبا في قضاء جبيل. بدأت الحملة بعد تنظيف قسم كبير من أحراج البلدة ،و غرس عدد كبير من شجر الشربين و السنديان و الصنوبر و الأرز، بهدف تكثيف المساحات الخضراء، و الثروة الحرجية.
هذه الحملة هدفها زرع الامل، و السلام عبر تشجيع و تحفيز الشباب على حبّ الارض و التعلّق بالوطن، و المساهمة بالحفاظ على الطبيعة و البيئة المستدامة.
رئيسة الجمعية هلا القسيس شكرت رئيس و أعضاء بلدية قرطبا، الذين سمحوا لهذه المبادرة أن تأخذ موقعًا في مشاعات قرطبا، و كذلك مخاتير البلدة و القيّمين و المسؤولين على مغفر قرطبا، و جميع الاولاد الذين شاركوا بانجاح هذه الحملة، و أولاد بلدة قرطبا، والأهل، و الشباب والشابات، وكشّاف لبنان، و مدرسة الدون بوسكو، و الراهبات القيّمين عليها، والجمعيات والمؤسسات الاجتماعية و الروابط الداعمة، و نادي قرطبا الثقافي الرياضي، و فريق عمل مشوار لبنان، و الجنود المجهولين الذين طبعوا بصمتهم على الأرض، لتحضير الموقع، و ترتيب و تنظيم هذه الحملة البيئية.
وختمت رئيسة الجمعية قائلةً إنّ الطبيعة تجمع دائمًا أهل الوطن على حبّه و تعزيز مواقعه الطبيعية و السياحية متمنيةً على القرى و البلدات التواصل مع جمعية مشوار لبنان للتنسيق على تطبيق حملات بيئية مماثلة في مناطقهم.

يلفت موقع "اللبنانية" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر الّا عن وجهة نظر كاتبه او مصدره.

 

مقالات مشابهة

الادعاء على “دكتور فود” بهذا الجرم

شركة تتيح لموظفيها “إجازة تعاسة”.. ما السبب؟

سمية الخشاب تدلي بأقوالها أمام النيابة: رامز جلال عذّبني!

"تسونامي" الذكاء الاصطناعي يضرب الوظائف حول العالم.. ما وضع المنطقة العربية؟

أزمة شيرين عبد الوهاب وشركة "روتانا" إلى الواجهة.. اليكم التفاصيل

آبل تطلق تحديثًا جديدًا يمنح هواتف آيفون ميزات إضافية

رغم وجودها خارج الأراضي اللبنانية... قرار بمنع سفر شادن فقيه!

زلازل عنيفة بقوة 8 درجات.. العالم الهولندي يُحذر من الفترة الممتدة ما بين 17 و23 أيار!