يومية سياسية مستقلة
بيروت / °19

خاص- زمن الأوّل تحوّل

Friday, February 23, 2024 11:11:41 AM

أسرار اللبنانية

يعلّق أحد السياسيّين المطّلعين، إلى أنّ التيّار الوطني الحرّ ينتهج استراتيجيّة مستدامة في استغلال السياسة لتحقيق مصالح شخصيّة، و يسعى إلى تحسين صورته التي تأثّرت سلباً خلال عهد الرئيس عون. خلال حرب عام 2006، أبدى التيار دعماً كاملاً لحزب الله، بهدف واضح هو تأمين وصول ميشال عون إلى سدّة الرئاسة، حتى و إن كان ذلك يعني التضحية بمبادئ الدولة و استقلالها.

يتابع السياسي، بأنّ مواقف التيار اليوم رماديّة يحاول من خلالها إبتزاز حزب الله من جديد بمواقفه من المعارك في الجنوب، بهدف الضغط ليتنازل حزب الله عن ترشيح سليمان فرنجية لرئاسة الجمهورية ولكي يتبنّى ترشيح جبران باسيل. استفاق التيّار متأخّراً بعد أن سلّم البلد بكل مفاصله لحزب الله، خلال عهد ميشال عون، و أصبح الحزب اليوم في موقع لا يحتاج فيه إلى التيار في السياسة.

يختم السياسي أنّ حزب الله يعرف اليوم أنّ ظروف التيّار تغيّرت و هو اليوم من يحتاجه في السياسة و على الرغم من تصعيد التيار في مواقفه ضدّ الحزب، فإنّه محكوم بالعودة إليه في النهاية. و يعي الحزب جيّدًا أنّ مصداقيّة التيّار بين اللّبنانيين، و خصوصاً المسيحيّين، قد تراجعت بشكلٍ كبير، ما يجعل موقفه ضعيفاً.

يلفت موقع "اللبنانية" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر الّا عن وجهة نظر كاتبه او مصدره.

 

مقالات مشابهة

خاص- تقود الحراك البلدي في عاليه؟!

خاص- طلبات امتحانات الشهادة الرسمية في خطر؟

خاص- المعادلة اختلفت تماما

ميقاتي: نعمل على تجنّب الانزلاق نحو حرب شاملة

خاص- معظلة أزمة السير في بيروت

خاص- القوارب جاهزة للذهاب إلى قبرص

خاص- لا حركة تُذكر

خاص - تهريبُ البشر بحراً ... شغّال ومش شغّال!