يومية سياسية مستقلة
بيروت / °19

شهادة تلقي اللقاح شرط الدخول إلى المطاعم

Friday, July 30, 2021 8:59:31 PM



في ظل تصاعد موجة الوباء، وعملاً بتوصيات لجنة مراقبة التدابير الوقائية من فيروس كورونا، بات المواطنون الراغبون بارتياد المؤسسات السياحية ملزمين بإبراز شهادة تفيد تلقي اللقاح، أو وجود إصابة مسبقة بكورونا، أو فحص كورونا سالباً.

وفي جديد الإجراءات، أعلنت وزارة السياحة في بيان، أنه و"بناء على القرار الصادر بتاريخ 28/7/2021 عن لجنة متابعة التدابير والإجراءات الوقائية لفيروس كورونا، أصدرت الوزارة تعميماً يقضي بوجوب قيام المؤسسات السياحية والفنادق والمطاعم والمقاهي والملاهي والمنتجعات البحرية وكل المؤسسات المنضوية تحت سلطة الوزارة، للعمل ضمن بيئة آمنة خالية من كورونا، من خلال حصر زبائنها وروادها بالأشخاص الذين يبرزون شهادة تلقي اللقاح وذلك للّذين تفوق أعمارهم الـ16 سنة. أو ابراز مستند فحص مناعة IgG test يحتوي رمز QR يثبت الإصابة السابقة بكورونا أو اجراء فحص Antigen سريع والسماح لهم بالاستفادة من خدمات هذه المؤسسة على ضوء النتيجة".
وأكدت الوزارة "إلزامية تلقي جميع موظفي القطاع السياحي اللقاح أو إبراز نتيجة فحص pcr سلبية كل 72 ساعة، وذلك خلال مدة أسبوعين من تاريخ هذا التعميم (30/7/2021)".

وختمت وزارة السياحة بالتأكيد والتشديد على "إلزامية وضع الكمامة في جميع الأماكن العامة، والتزام الاجراءات والتدابير الوقائية المعلن عنها في تعاميم سابقة، علما أن قسمي الشرطة السياحية والضابطة السياحية سيتبعان هذه الإجراءات بدءاً من الأسبوع المقبل".

مسؤولية مشتركة
وفي سياق متصل بالواقع الوبائي الحرج، حذرت نقابة الممرضات والممرضين في لبنان من أنّ الارتفاع السريع والمقلق لعدد الإصابات بكورونا-دلتا يشكّل تهديداً على صحة المواطن.

وأمام هذا الواقع تضع النقابة جميع المواطنين أمام مسؤولياتهم وتناشدهم عدم الاستهتار بحياتهم وحياة أحبائهم. وتذكرهم بضرورة الالتزام بالإرشادات الوقائية، من وضع الكمامات وغسل اليدين والتباعد الجسدي وتفادي الأماكن المكتظّة كالمقاهي والمطاعم والمراكز السياحية والمنتجعات وأحواض السباحة، وضرورة تلقّي اللقاح المتوفّر لهم.

واعتبرت أن الصحة مسؤولية مشتركة، ولا يمكن للقطاع الصحي والتمريضي أن يخوض المواجهة منفرداً. لذلك، يجب التعاون والالتزام من أجل تفادي الأخطار وضمان صحة الفرد والمجتمع.

المدن

يلفت موقع "اللبنانية" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر الّا عن وجهة نظر كاتبه او مصدره.

 

مقالات مشابهة

تحتوي على مواد خطيرة جدّاً.. تحذير مهمّ يتعلّق بالمياه وبعض الأطعمة الشهيرة

تقرير صادم: نسبة السرطان في بيروت ترتفع بنسبة 30%... والسبب؟!

وزارة الصحة تنبّه من خطورة داء الكلَب

دراسة تظهر تأثير الذكريات على خلايا الادمغة... ماذا جاء فيها؟

ظهرت أمس في عكار... إجراءات من وزارة الزراعة لمكافحة حشرة الـ"Calosoma Olivieri"

دراسة تكشف مخاطر جديدة لإدمان "تيك توك"!

ما هي مخاطر ورق الألمنيوم على الطعام؟

"الصحة" تنشر التقرير التراكمي للطوارئ الصحية