يومية سياسية مستقلة
بيروت / °19

سيبال ابو مراد.. اللبنانية التي وصلت الى نهائيات مسابقة "نغم"

Monday, April 19, 2021 6:40:03 PM

خاص "اللبنانية"


تمكنت المشتركة اللبنانية سيبال ابو مراد من الوصول كاللبنانية الوحيدة إلى نهائيات مسابقة "نغم ٢٠٢١" عن فئة الغناء بالعربي، بعد أن كسبت حب الجمهور لتمتعها بعفوية تامة، وامتلاكها لموهبة صوت مميزة فاجأت بها المسؤولين في مركز شؤون الموسيقى في قطر .

عن تجربتها، تحدثت سيبال ابومراد ابنة جديدة مرجعيون، والمقيمة حاليا في قطر، فقالت في حديث ل"اللبنانية" انه الى جانب حيازتها على اجازة وماستر في الرياضيات، وعملها في قطاع التربية والتعليم كمدرّسة للرياضيات، فانها درست الغناء الشرقي في المعهد الوطني العالي للموسيقى في لبنان لاربع سنوات.

سألناها: علمنا انها المرة الاولى التي تشاركين في مسابقة غنائية، اخبرينا اكثر عن مسابقة "نغم" كيف تصفين خبرتك في هذه المسابقة؟
فقالت مسابقة نغم مسابقة لاكتشاف المواهب ينظمها مركز شؤون الموسيقى التابع لوزارة الثقافة والرياضة في دولة قطر، وكوني مقيمة في قطر قررت الانضمام عن فئة الغناء باللغة العربية بعد ان رأيت اعلانات على مواقع التواصل الاجتماعي.... ومن بين حوالي 200 مشتركا كنت اللبنانية الوحيدة التي وصلت الى المرحلة النهائية مع 9 مشتركين من مختلف الدول العربية.
كنت سعيدة جدا مع انني لم أفز بالمسابقة، الا ان المشاركة والوصول الى المرحلة النهائية كانا خبرة جميلة جدا استطعت من خلالها الاستفادة من ملاحظات وخبرة اللجنة التحكيمية، كما ان الحاجة للتصويت جعلتني اصل للكثير من اللبنانيين وخاصة الجاليات اللبنانية في مختلف بلدان الاغتراب فعندما يكون الانسان بعيد عن وطنه يتمسك بالاشياء المتعلقة بهويته وبانتمائه لذلك فكل التعليق والدعم والتشجيع كانا يفرحانني كثيرا...

سألنا سيبال ابو مراد اخبرينا عن ما قبل مسابقة "نغم"، كيف كانت انطلاقتك إلى عالم الموسيقى والغناء ؟
فاجابت ان الموسيقى لم يكن عالما بعيدا او مختلفا عني بل تربيت في منزل يعشقها وبدأت الغناء منذ الطفولة، كنت ارنم في الكنيسة وانتمي الى جوقة ولي تسجيلات لترانيم عدة آخرها كان عمل مشترك مع الاستاذ جورج وديع الصافي بعنوان "الى حمايتك" ، و طلبة "نسجد لك" مع الاستاذ طوني البايع الّا انني لم امتهن الغناء, انما هو هواية وشغف لي.


سألناها ما هو اللون الغنائي الاقرب الى قلبك؟ ولمن من المطربين تستمعين، فاجابت سيبال ابو مراد احب الموسيقى الشرقية كثيراً, اشعر انها تحمل تاريخا وحضارة في انغامها.
استمع لكل المطربين خاصة السيدة فيروز ,الاستاذ وديع الصافي، السيدة ام كلثوم, الاستاذ عبدالحليم, السيدة وردة والكثير ايضا. كلٌّ منهم مدرسة.

و من كان لك مصدر الالهام في الغناء؟ فقالت سيبال ابو مراد ان السيدة فيروز هي مصدر الالهام الاول لي, فبالاضافة الى صوتها المميز الذي وضعها على قائمة أفضل مطربي العالم, تمتلك قدرة على جعل المستمع يشعر بكل كلمة تغنيها بدون تكلّف وجهد.

يلفت موقع "اللبنانية" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر الّا عن وجهة نظر كاتبه او مصدره.

 

مقالات مشابهة

خاص - مجزرة في تاشع العكاريّة.. والوزير ياسين لموقعنا: سيتم تحويل الملف إلى القضاء

خاص- زيارة جزينية ممهورة بختم الثنائي

خاص- الضربة الإسرائيلية أربكت إيران

خاص - نبيل بدر.. رجل الحوار والمبادرات

خاص - الزبالة كترانة... والبلديات تتحرك!

خاص- "اللبنانيّة" يكشف تفاصيل خطيرة عن مراكب الهجرة إلى قبرص..إليكم ما حصل (صور)

خاص- هل يدفع لبنان ثمن التصعيد الإيراني الإسرائيلي؟

خاص - علقة بالبحر!