يومية سياسية مستقلة
بيروت / °19

خاص - وسط المتن الشمالي محروم من الكهرباء.. والسبب رئيس بلدية بصاليم

Friday, May 10, 2024 9:29:11 AM

خاص اللبنانية

منذ 14 يوما يرزح أهالي المتن الشمالي تحت أزمة الكهرباء وذلك بسبب رئيس بلدية بصاليم جورج سمعان الذي قرر من دون أي حق أن يحرم الأهالي من الكهرباء.

وحسب الأوساط المتابعة، فإن عطلا معينا ضرب شبكة الكهرباء في مناطق عدة مثل مزرعة يشوع، إليسار، قرنة الحمرا... ما يستلزم أن يتم إصلاحه من بصاليم، أي من كهرباء بصاليم التي تلعب الدور الاساسي بتغذية مناطق المتن الشمالي، إذ إن العطل ولاصلاحه يتطلب الحصول على تصريح من رئيس البلدية. إلا أن رئيس البلدية جورج سمعان ولأسباب مجهولة قد امتنع عن إعطاء أي تصريح لإصلاح العطل.

وحسب المعلومات فإن سمعان تمنّع عن إعطاء التصريح اللازم أيضا خلال فترات سابقة، إذ ليست المرة الأولى التي يتعسف فيها رئيس البلدية في استخدام صلاحياته، وهذا ما يطرح علامات استفهام كبيرة، إذ إن المرات السابقة شهدت تدخلا واضحا لسياسيين لاجل إجباره على إعطاء التصريح اللازم.

ومن هنا تتساءل المصادر عن سبب التعسف باستعمال الصلاحية، إذ إن رئيس البلدية، وبسبب مزاجه على ما يبدو قرر وبشخطة قلم أن يمنع وصول الكهرباء إلى وسط المتن.. فهل مركزه يعطيه الحق بأن يتحكم بمصير الأهالي والعائلات لناحية حقها بالحصول على الكهرباء.. وعلى أي أساس يمتنع رئيس بلدية من إعطاء تصاريح لاصلاح الأعطال.

ما حصل نضعه بعهدة وزير الداخلية والبلديات بسام مولوي، إذ من غير المسموح أن يتحكم رئيس بلدية بمصير الأهالي في وسط المتن، ومن غير المسموح أصلا أن يمتنع عن تسهيل إصلاح الأعطال.. فهل بات عمل رؤساء البلديات توسيع الأضرار بدل احتوائها؟

يلفت موقع "اللبنانية" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر الّا عن وجهة نظر كاتبه او مصدره.

 

مقالات مشابهة

خاص - مطلوبٌ خطير بقبضة مخابرات العبدة.. إليكم ما إصطادته

خاص- الفاتيكان ينتظر وثيقة بكركي.. وبكركي تنتظر الأحزاب

خاص- مشروع خلف الحبتور الإعلامي في لبنان.. مشروع حقيقي أم فقّاعة لأجندة سياسية؟

خاص - وسط المتن الشمالي محروم من الكهرباء.. والسبب رئيس بلدية بصاليم

خاص - ظاهرة خطيرة تضرب المجتمع.. جاد غاريوس يحاضر بالعفة

خاص- 1701 واقع لا مفرّ منه

خاص - مراقبو وزارة الاقتصاد بلا آليات نقل ومؤازرة أمنية

خاص - مجزرة في تاشع العكاريّة.. والوزير ياسين لموقعنا: سيتم تحويل الملف إلى القضاء