يومية سياسية مستقلة
بيروت / °19

عداد كورونا في ارتفاع مستمر.. 71 إصابة جديدة

Friday, July 10, 2020 11:46:33 PM


لفت وزير الصحة حمد حسن في حديثٍ للـ mtv، إلى أننا "كنا نعرف أن عدد المصابين بكورونا سيرتفع بعد فتح المطار إسوةً بالكثير من الدول، وبعض الوافدين الذين لم يلتزموا بالإجراءات تسبّبوا برفع عدد الإصابات".

وقال: "لا نخفي عدد الإصابات ولا المناطق التي ينتمون إليها، ورقم 71 الذي سُجّل اليوم هو الأعلى والأرقام ستبقى مرتفعة في الأيّام المقبلة".

وحول ما أثير عن وجود 34 إصابة بكورونا في رومية، لفت حسن إلى أن "هناك عددًا كبيرًا من المصابين من غير اللبنانيّين الذين ينتمون الى شركة تنظيفات وهم من أُعلن أنّهم في رومية في حين أنّ البلدة خالية من الإصابات".

وأعلن وزير الصحة، أننا "سنتخذ إجراءات جديدة صارمة ابتداءً من الإثنين لمنع استمرار ارتفاع عدد الإصابات بكورونا".

وكانت وزارة الصحة أعلنت في تقريرها اليوم الجمعة عن تسجيل 71 إصابة جديدة بفيروس كورونا (67 مقيمين و4 وافدين) ليصبح العدد الإجمالي 2082 إصابة.

أعلن التقرير اليومي لمستشفى رفيق الحريري الجامعي عن آخر المستجدات حول فيروس كورونا Covid-19، ويبين بالأرقام الحالات المتواجدة في مناطق العزل والحجر داخل المستشفى. لمعرفة عدد الاصابات على كافة الأراضي اللبنانية، يرجى متابعة التقرير اليومي الصادر عن وزارة الصحة العامة.

ولفت إلى أن "عدد الفحوصات التي أجريت داخل مختبرات المستشفى خلال الـ 24 ساعة المنصرمة: 601 فحصا"، مشيرًا إلى أن "عدد المرضى المصابين بفيروس كورونا الموجودين داخل المستشفى للمتابعة: 25".

وذكر التقرير، "عدد الحالات المشتبه بإصابتها بفيروس كورونا التي تم نقلها من مستشفيات أخرى خلال ال24 ساعة المنصرمة: 12"، لافتًا إلى أن "عدد حالات شفاء المرضى المتواجدين داخل المستشفى خلال ال24 ساعة المنصرمة: 1".

وأضاف، "مجموع حالات شفاء مرضى من داخل المستشفى منذ البداية حتى تاريخه: 249 حالة شفاء"، وتابع "عدد الحالات الإيجابية التي تم إخراجها إلى الحجر المنزلي بعد تأكيد الطبيب على شفائها سريريا خلال ال24 ساعة المنصرمة: 0".

وأشار تقرير مستشفى الحريري، إلى أن "عدد الحالات الحرجة داخل المستشفى: تم نقل مريض من العناية المركزة الى وحدة العزل بعد تحسن حالته، لينخفض عدد الحالات الحرجة الى 3، وحالات وفاة: 0".

يلفت موقع "اللبنانية" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر الّا عن وجهة نظر كاتبه او مصدره.

 

مقالات مشابهة

تحتوي على مواد خطيرة جدّاً.. تحذير مهمّ يتعلّق بالمياه وبعض الأطعمة الشهيرة

تقرير صادم: نسبة السرطان في بيروت ترتفع بنسبة 30%... والسبب؟!

وزارة الصحة تنبّه من خطورة داء الكلَب

دراسة تظهر تأثير الذكريات على خلايا الادمغة... ماذا جاء فيها؟

ظهرت أمس في عكار... إجراءات من وزارة الزراعة لمكافحة حشرة الـ"Calosoma Olivieri"

دراسة تكشف مخاطر جديدة لإدمان "تيك توك"!

ما هي مخاطر ورق الألمنيوم على الطعام؟

"الصحة" تنشر التقرير التراكمي للطوارئ الصحية