يومية سياسية مستقلة
بيروت / °19

عدد الإصابات بـ "كورونا" يرتفع ل 391... ووفاة واحدة

Friday, March 27, 2020 6:19:56 PM

 عداد الـ "كورونا" لا يزال إلى ارتفاع مع الاقتراب من نهاية أول أسبوعين من قرار التعبئة العامة والتشدد في الإجراءات والملاحقات، بحيث سجّلت 23 إصابة جديدة عن أمس أي أن لبنان وصل إلى 391 حالة، في حين بلغ عدد الوفيات سبعا مع الإعلان عن وفاة مصاب ثمانيني.

التقرير اليومي: وجاء في تقرير وزارة الصحة اليومي عن  Covid-19:

"حتى تاريخ ٢٧/٣/٢٠٢٠ بلغ عدد الحالات المثبتة مخبرياً في مستشفى الحريري الجامعي ومختبرات المستشفيات الجامعية المعتمدة بالاضافة إلى المختبرات الخاصة ٣٩١ حالة بزيادة ٢٣ حالة عن يوم امس.

وسجلت حالة وفاة لمريض يعاني من امراض مزمنة في العقد الثامن من العمر في مستشفى القديس جاورجيوس الجامعي.

وتشدد الوزارة على تطبيق كل الاجراءات الوقائية خصوصاً الالتزام بالحجر المنزلي التام الذي أضحى مسؤولية اخلاقية فردية ومجتمعية واجبة على كل مواطن وان أي تهاون بتطبيقها سيعرض صاحبها للملاحقة القانونية والجزائية".

تقرير غرفة عمليات ادارة الكوارث: كما اصدرت غرفة العمليات الوطنية لادارة الكوارث تقريرها اليومي حول وباء كورونا المستجد ليوم الجمعة في 27 الحالي، تجدون تفاصيله في الرابط ادناه:

http://nna-leb.gov.lb/Daily-situation-report-27-march.pdf

مصاب في بعاصير: أعلنت بلدية بعاصير أن الشاب و.س.س.م. (20 سنة) من سكان البلدة في حي الفتيحات الذي ظهرت عليه عوراض فيروس "كورونا" خضع للفحص في أحد المستشفيات الخاصة في بيروت وجاءت النتيجة إيجابية. ودعت "على وجه السرعة كل من احتك وخالط المريض التواصل على الارقام التي خصصتها لهذا الغرض".

تجهيز مستشفى في عمشيت: من جهته، أعلن رئيس بلدية عمشيت أنطوان عيسى طوني عيسى، ان "العمل جار على تجهيز مستشفى مار ميخائيل في البلدة الذي يضم 30 سريرا تحسبا لعدم قدرة المستشفيات على استيعاب المزيد من المصابين ونقوم بتجهيز أماكن للحجر الصحي، كذلك استقدمنا أشخاصا من البلدة نعمل على تدريبهم. ليكون هذا المستشفى مركزا للحجر الصحي لأبناء البلدة إذا ما اصيب أحد منهم بفيروس "كورونا"، شاكراً "أصحاب المستشفى على لفتتهم".

وجدد في بيان دعوته الاهالي "الالتزام بالارشادات الصحية والوقائية التي تصدر عن وزارة الصحة والنشرة اليومية للبلدية، لاسيما لجهة ضرورة بقائهم في المنازل وعدم مغادرتها الا للضرورة القصوى والحجر الكامل هو الدواء الوحيد".

ولفت إلى أن شركة "كهرباء جبيل" تمول عملية تعقيم الطرقات والمحال وغيرها في عمشيت، وان عناصر شرطة البلدية تقوم بواجباتها لتأمين السلامة العامة للمواطنين".

مستشفى ضهر الباشق: أما عضو "تكتل لبنان القوي" النائب ابراهيم كنعان، فلفت إلى أن "بعد مبادرة رئيس الجمهورية على اثر الاتصالات التي قمنا بها لتجهيز مستشفى ضهر الباشق وموافقة الحكومة ووزيري الصحة والمال، أبلغني مدير المستشفى بدء الإجراءات التنفيذية للتمويل من الهيئة العليا للإغاثة والمساهمات الأخرى التي تم تأمينها ومنها مساهمة جمعية المصارف".

مراقبو الصحة في جبل عامل: من جهة ثانية، نفذ مراقبو الصحة في اتحاد بلديات جبل عامل والهيئة الصحية الإسلامية ووزارة الصحة، زيارات دورية تشمل كل المؤسسات العاملة في نطاق الاتحاد ضمن الخطة الصحية الوقائية له واستكمالا للخطة التي وضعها للحد من انتشار فيروس "كورونا"، "وذلك بهدف عرض الإجراءات الوقائية التي يجب اتباعها للحد من إنتشار الفيروس، وتوعية أصحاب هذه المنشآت على كيفية الحؤول من دون إنتشاره وضرورة التعامل بجدية مطلقة مع إجراءات الوقاية داخل المنشآت".

يلفت موقع "اللبنانية" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر الّا عن وجهة نظر كاتبه او مصدره.

 

مقالات مشابهة

اختبار أول لقاح "شخصي" لسرطان الجلد... يصمم حسب الطلب ليناسب كل مريض

تحتوي على مواد خطيرة جدّاً.. تحذير مهمّ يتعلّق بالمياه وبعض الأطعمة الشهيرة

تقرير صادم: نسبة السرطان في بيروت ترتفع بنسبة 30%... والسبب؟!

وزارة الصحة تنبّه من خطورة داء الكلَب

دراسة تظهر تأثير الذكريات على خلايا الادمغة... ماذا جاء فيها؟

ظهرت أمس في عكار... إجراءات من وزارة الزراعة لمكافحة حشرة الـ"Calosoma Olivieri"

دراسة تكشف مخاطر جديدة لإدمان "تيك توك"!

ما هي مخاطر ورق الألمنيوم على الطعام؟