يومية سياسية مستقلة
بيروت / °31

الذهب يصعد وسط تفاؤل حيال خفض الفائدة الأميركية

Tuesday, July 16, 2024 10:44:41 AM

ارتفعت أسعار الذهب اليوم الثلاثاء إذ عززت تعليقات رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي جيروم باول مبررات خفض أسعار الفائدة في سبتمبر /أيلول، بينما يترقب المستثمرون المزيد من البيانات الاقتصادية الأمريكية لمؤشرات أخرى حول السياسة النقدية.

بحلول الساعة 0424 بتوقيت غرينتش، ارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.2 بالمئة إلى 2425.69 دولار للأوقية (الأونصة). وأمس الاثنين، بلغت الأسعار أعلى مستوى لها منذ 20 مايو أيار عندما صعد المعدن إلى مستوى قياسي عند 2449.89 دولار.


وصعدت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.1 بالمئة إلى 2431.80 دولار.

وقال يب جون رونج استراتيجي السوق في آي.جي “واصل باول وضع الأساس لخفض الفائدة القادم. وترجح الأسواق تماما الآن خفض سعر الفائدة في سبتمبر مما قد يبقي المعنويات حيال أسعار الذهب مدعومة جيدا في الفترة التي تسبق الخفض”.



وقال باول أمس الاثنين إن قراءات التضخم الأمريكية الثلاث خلال الربع الثاني من هذا العام “تزيد إلى حد ما الثقة” في أن وتيرة زيادات الأسعار تعود إلى هدف الاحتياطي الاتحادي بطريقة مستدامة، وهي تصريحات تشير إلى أن خفض أسعار الفائدة قد لا يكون بعيدا.

وعندما تنخفض أسعار الفائدة، عادة ما تزداد جاذبية الذهب الذي لا يدر عائدا.

ويترقب المستثمرون بيانات مبيعات التجزئة الأمريكية المقرر صدورها في الساعة 1230 بتوقيت غرينتش اليوم الثلاثاء وتعليقات مسؤولين آخرين بالاحتياطي الاتحادي لمزيد من الدلائل.

يلفت موقع "اللبنانية" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر الّا عن وجهة نظر كاتبه او مصدره.

 

مقالات مشابهة

سلام ونظيره المصري يبحثان سبل تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري بين لبنان ومصر

نيكولا بو خاطر يجري قراءة رقمية واقتصادية لمشروع موازنة 2025!

ارتفاع في أسعار الدخان والمعسّل!

الذهب يهبط

لبنان على اللائحة الرمادية قريباً؟

أسعار البنزين انخفضت صباح اليوم... كم أصبحت؟

الهيئات الاقتصادية: لإقرار تسوية عادلة لتعويضات نهاية الخدمة في الضمان ضرورة التركيز في "موازنة 2025" على تحفيز النمو وخلق الوظائف

​الإيجارات إلى انخفاض... وهذه الأسباب!