يومية سياسية مستقلة
بيروت / °19

في "يوم الاستقلال".. الجليل "دولة" منفصلة عن "إسرائيل"!

Thursday, May 9, 2024 5:53:58 PM

قال موقع "واللا" الإسرائيلي، اليوم الخميس، إن "رؤساء المستوطنات في الشمال، قرروا إعلان قيام ما أسموه "دولة الجليل" والانفصال عن "إسرائيل"، في يوم ما تطلق عليه إسرائيل"يوم الاستقلال" ذكرى النكبة".

وأشار الموقع إلى أن "رؤساء سلطات المستوطنات، أعربوا عن غضبهم من تجاهل حكومة نتنياهو، ما يجري لهم جراء التصعيد المتواصل شمال فلسطين المحتلة، مع حزب الله، وحالة النزوح التي يعاني منها 80 ألف مستوطن منذ 7 أشهر، دون أمل في العودة للمستوطنات".

ولفت المسؤولون إلى أن "أعضاء منتدى خط المواجهة قرروا إقامة "دولة الجليل" وتنفيذ انفصال أحادي عن إسرائيل، وقالوا إن الخطوة ستكون مصحوبة بإجراءات إضافية سيتم الإعلان عنها".


وأردفوا، "القشة التي قصمت ظهر البعير كانت، إجابة نتنياهو خلال سؤال لعضو مجلس الحرب، بيني غانتس، حول ما إذا كان المستوطنون سيعودون إلى مستوطناتهم في الأول من أيلول، مع بداية العام الدراسي، حيث قال: "ماذا سيحدث لو عادوا بعد أشهر قليلة من 1 أيلول؟".

وفجر سؤال نتنياهو التهكمي، غضب المستوطنين في الشمال، وقرروا إعلان إجراءات احتجاجية، وصلت إلى حد الإعلان عن مناقصة عامة لتحديد موقع لحكومتهم، وخلق بديل عن الحكومة الإسرائيلية.

وقرر المستوطنون، الذي جرى إجلاؤهم من المستوطنات شمال فلسطين المحتلة، ويتواجدون في حيفا والقدس المحتلة، المطالبة بعدم إبرام أي اتفاق سياسي مع حزب الله، وطالبوا بشن عدوان على جنوب لبنان.

يلفت موقع "اللبنانية" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر الّا عن وجهة نظر كاتبه او مصدره.

 

مقالات مشابهة

خامنئي يعزي الشعب الإيراني ويدعو إلى انتخابات خلال 50 يوما

الجيش الإيراني يعلن مقتل 3 من كبار ضباطه

بعد مقتل رئيسي.. الحكومة الإيرانية "لا اضطراب في الحكم"

انتخب عام 2021... لمحة عن حياة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي

رسميا... وفاة الرئيس الإيراني ووزير الخارجية في تحطّم الطائرة

التلفزيون الإيراني: لا وجود لعلامة حياة في حطام مروحية رئيسي

العثور على حطام مروحية الرئيس الإيراني: لا أحياء!

الديوان الملكي يعلن تفاصيل علاج العاهل السعودي