يومية سياسية مستقلة
بيروت / °19

لمواكبة قضية "تيك توك"... وزير الإتصالات يكشف عن "تحرّك هام"!

Thursday, May 9, 2024 5:23:11 PM

أصدر يوم أمس وزير الاتصالات في حكومة تصريف الأعمال جوني القرم، بيانًا أوضح فيه، أن وزارة الاتصالات هي سلطة تنفيذية، وما يصدر عن القضاء اللبناني لناحية حظر أو عدم حظر أي تطبيق تلتزم الوزارة بتنفيذه حصرًا، بمعنى أن لا صلاحية فردية لوزير الاتصالات في اتخاذ قرار حظر أي تطبيق من عدمه، وبالتالي في حال اتخاذ قرار قضائي في هذا الخصوص، فإن من شأن الوزارة تطبيقه.

وفي هذا الإطار، يؤكّد الوزير القرم في حديثٍ إلى "ليبانون ديبايت"، أن "وزير الإعلام زياد مكاري قام بعدة إتصالات مع إدارة تطبيق "تيك توك"، وهي أبدت إستعدادها لتقديم التدريب المناسب، بهدف الإرشاد على كيفية إستخدام التطبيق".

ويُشدّد القرم، "على أهمية رقابة الأهل لأطفالهم وتحسين العلاقة معهم وبناء جسور من الثقة، فهذا الأمر يساهم في حماية الأطفال من الوقوع ضحايا لهذه الجرائم التي نراها، لأن المراقبة هي الأساس".

ويقول: "اليوم إذا كان أحد الأشخاص لا يقود السيارة بشكل جيّد وتسبّب بحادث، لا يعني أنه يجب إيقاف كل الأشخاص عن القيادة، فالحل يكون عبر إجراء تدريب على القيادة السليمة حيث لا يتم إعطاء رخصة إلّا للشخص الذي يقود بشكل مناسب، وأنا قد قمت بهذه المشابهة لكي نتجنّب الكثير من المخاطر التي يمكن أن يسبّبها سوء إستخدام تطبيق تيك توك".

ويُضيف القرم: "من واجبنا أن نساعد الأهل على كيفية ضبط إستخدام تطبيق "تيك توك" في المنازل، إضافة إلى إطلاق حملة توعية وتعليم من قبل إدارة "تيك توك"، وبالتالي هذه الأمور تأتي في الدرجة الأولى، في حال لم نتمكن من ضبطها عندها تتم المعالجة الجذرية في مرحلة ثانية".

ليبانون ديبايت

يلفت موقع "اللبنانية" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر الّا عن وجهة نظر كاتبه او مصدره.

 

مقالات مشابهة

تمديد مهلة تقديم كشوفات رسم الطابع المالي

حزب البعث العربي يعزّي إيران بوفاة رئيسي

في عكار.. إشكال بين شقيقين وسقوط جرحى

بالأسماء- سرقوا 67 بلدة

الصندوق الأسود لطائرة رئيسي.. هل سيكشف "لغز" مقتله؟

الجميّل يشكر جنبلاط على بيان استنكار حادثة "البيت المركزي"

عمر حرفوش وزوجته نجما مهرجان كان السينمائي

بري يعزي الخامنئي بوفاة رئيسي وعبد اللهيان