يومية سياسية مستقلة
بيروت / °19

رايا يعيد القفاز الذهبي إلى أرسنال بعد غياب 8 أعوام

Saturday, May 4, 2024 9:11:11 AM

ضمن الحارس الإسباني لنادي أرسنال الإنكليزي، ديفيد رايا، التتويج بجائزة القفاز الذهبي، كأكثر الحراس حفاظاً على نظافة شباكه خلال الموسم الحالي 2023-2024، في الدوري الإنكليزي الممتاز، وذلك قبل 3 مباريات من نهاية المسابقة.

وجاء تتويج رايا بجائزة القفاز الذهبي بعد خروج ملاحقه المباشر جوردان بيكفورد، حارس مرمى نادي إيفرتون، من المنافسة على حصد الجائزة، عقب استقباله هدفاً خلال مواجهة فريقه مع نظيره لوتون تاون، ضمن منافسات المرحلة 36 من الدوري الإنكليزي الممتاز، والتي انتهت بالتعادل الإيجابي 1-1.

ونجح الحارس الإسباني، صاحب الـ28 عاماً، والمنضم إلى "المدفعجية" في سوق الانتقالات الصيفي الماضي قادماً من نادي برينتفورد الإنكليزي، في التتويج بجائزة القفاز الذهبي، بعد حفاظه على نظافة شباكه خلال 14 مباراة بالموسم الحالي، ثم يأتي خلفه جوردان بيكفورد، حارس إيفرتون، بـ12 "كلين شيت"، وإيدرسون، حارس نادي مانشستر سيتي، وبيرند لينو، حارس فولهام، بـ9 "كلين شيت".

وأصبح رايا أوّل حارس من أرسنال ينجح في حصد جائزة القفاز الذهبي في الـ"بريميرليغ"، منذ موسم 2015-2016، عندما تُوّج بها الحارس التشيكي بيتر تشيك، برصيد 16 مباراة، وهي المرّة الثالثة التي يُتوّج بالجائزة حارس من فريق "الغانرز" بعد البولندي فوتشيك تشيزني خلال موسم 2013-2014.

ويُعد حراس نادي مانشستر سيتي، أكثر الحراس تتويجاً بجائزة القفاز الذهبي في الدوري الإنكليزي الممتاز، برصيد 7 مرات، ثم يأتي حراس ليفربول برصيد 5 مرات، وتشيلسي 4 مرات، وكل من مانشستر يونايتد وأرسنال برصيد 3 مرات.

والجدير ذكره، أنّ ديفيد دي خيا، حارس مرمى مانشستر يونايتد السابق، هو آخر المتوّجين بجائزة القفاز الذهبي خلال الموسم الماضي 2022-2023، برصيد 17 مباراة.

ويمتلك التشيكي بيتر تشيك الرقم القياسي كأكثر الحراس حفاظاً على نظافة شباكه خلال موسم واحد في الـ"بريميرليغ"، برصيد 24 مباراة، عندما كان مع تشيلسي، خلال موسم 2004-2005.

ويتصدّر أرسنال جدول ترتيب الدوري الإنكليزي الممتاز حالياً برصيد 80 نقطة، متفوّقاً بفارق نقطة واحدة عن مانشستر سيتي الوصيف برصيد 79 مباراة، مع خوض الأخير مباراة أقل.

يلفت موقع "اللبنانية" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر الّا عن وجهة نظر كاتبه او مصدره.

 

مقالات مشابهة

"دوري مايك سبور" أوّل بطولة في لبنان لرياضة "البادل"

أرسنال يتخذ قرارا نهائيا بشأن النني

ميسي الأعلى أجراً في الدوري الأميركي الشمالي

ناطرينكن بـ OMT Beirut Sports Festival

الأنصار يحسم ديربي بيروت على حساب النجمة وينتزع صدارة بطولة لبنان

سان جيرمان يحرم نيس من المشاركة في دوري أبطال أوروبا

هل ينتقل ديبالا للدوري السعودي؟

الاعلان رسمياً عن "أو. أم. تي مهرجان بيروت الرياضي "