يومية سياسية مستقلة
بيروت / °19

الخطيب: اسرائيل مشكلة وجود وخطر على المنطقة والمقاومة مستمرة

Tuesday, April 30, 2024 3:17:07 PM

شيّعت حـركة "أمل" بمأتم مهيب في بلدة الشبريحا، أحد قادتها المؤسسين عضو المكتب السياسي في الحركة المربي عاطف عون، بمشاركة النائب علي خريس ممثلا رئيس مجلس النواب نبيه بري، نائب رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى العلامة الشيخ علي الخطيب النواب: هاني قبيسي، علي حسن خليل، عناية عز الدين، أيوب حميّد، غازي زعيتر، محمد خواجة، ناصر جابر وحسين جشي وقبلان قبلان ، المفتي الجعفري الممتاز أحمد قبلان، مفتي صور وجبل عامل الشيخ القاضي حسن عبد الله، مدير عام الريجي المهندس ناصيف سقلاوي، أعضاء هيئة الرئاسة في حركة "أمل": نائب الرئيس هيثم جمعة، رئيس المكتب السياسي جميل حايك، رئيس الهيئة التنفيذية مصطفى فوعاني، خليل حمدان وعباس نصر الله، وقيادات حركية وكشفية وفاعليات لبنانية وفلسطينية.

وعلى وقع لحن الوداع الذي عزفته الفرقة الموسيقية لجمعية كشافة الرسالة، حُمل النعش على أكف فرقة المراسم لجمعية الرسالة - الدفاع المدني، ثم أمّ الصلاة على جثمان الفقيد العلامة الخطيب بعدها ووري الفقيد في الثرى وتقبّلت العائلة وحـركة أمل التعازي.

وبعد تعريف من المسؤول الإعلامي لإقليم جبل عامل علوان شرف الدين، كانت كلمة للشيخ الخطيب حيّا فيها الشهداء، مستذكراً "خطى الفقيد المربي والمعلم والوفي الذي أسس مع المؤسّس في هذه الحركة الإيمانية هذا الخط الواضح من أجل كرامة وعزة وتحرير لبنان وقوة لبنان في وجه العدو المنتهك لسيادتنا، بديلاً عن الدولة المقصرة والمسؤولين الذين أهملوا قضية لبنان وجنوبه في مواجهة العدو الاسرائيلي وخطر الإحتلال والتنكيل بالشعب اللبناني وبأهل جبل عامل".

وقال: "هؤلاء الاوفياء الذين ما زالوا على خط الإمام موسى الصدر والذي رسم لهم خط الشهادة في وجه العدو، ها هم الى اليوم يرتفعون شهداء على حدود لبنان، إنها المقاومة التي أسس لها الإمام الصدر في الوقت الذي ذهب فيه البعض للقتال على حصصهم ومنافعهم الشخصية والمذهبية والفئوية، لكنه رسم لنا طريقاً لا نعرف فيه الطائفية والمذهبية، نواجه من أجل لبنان وحرية كل اللبنانيين".

وتابع: " سنبقى على هذا الخط نحرر بلدنا ونحفظ إنساننا وكرامة أبناء هذا الوطن، وها هي الكرامة تسطّر بدماء أبنائنا تحت شعار تحرير لبنان ومساندة قضية العرب وفلسطين".

وختم: "لن تنتهي المشكلة مع اسرائيل لأنها مشكلة وجود وخطر على المنطقة بأكملها، لذلك ستبقى المقاومة مستمرة، فحافظوا على وحدتكم في هذا النهج وستنتصر هذه المقاومة".

وتتقبل الحركة التعازي يومي الثلاثاء ٣٠ نيسان والأربعاء في الاول من أيار من الساعة العاشرة صباحًا حتى الثانية عشرة ظهرًا ومن الساعة الثالثة حتى السادسة عصرًا في حسينية بلدة الشبريحا. ويصادف يوم الخميس ٢ أيار ذكرى الثالث حيث سيقام حفل تأبيني عند الساعة الرابعة والنصف عصرًا في حسينية بلدة الشبريحا.



يلفت موقع "اللبنانية" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر الّا عن وجهة نظر كاتبه او مصدره.

 

مقالات مشابهة

خبر عاجل عن الإمتحانات الرسمية.. مُذكرة جديدة من وزارة التربية

أيوب: الاتصال والمتابعة اثمرا تلزيم الطرقات الرئيسية في جزين

بالفيديو - لحظة استهداف السيارة في مجدل عنجر

من هو المستهدف في غارة مجدل عنجر؟

احتفالية في دوما البترونية لإختيارها من أجمل البلدات السياحية لعام 2023... واطلاق حملة "مشوار رايحين مشوار"

بالفيديو - حاولا الهروب من حاجز قوى الأمن في بيروت... ووقعت الكارثة!

مسيرة اسرائيلية تستهدف سيارة على طريق مجدل عنجر

“العسكريون المتقاعدون”: لزيادة موحدة في الرواتب بالدولار الأميركي