يومية سياسية مستقلة
بيروت / °19

الصايغ زار مولوي: مطمئن لمقاربته الجديدة في موضوع النزوح السوري

Thursday, April 18, 2024 7:35:22 PM

اشار النائب الدكتور سليم الصايغ بعد لقائه وزير الداخلية بسام مولوي الى انه مطمئن لمقاربة مولوي الجديدة في موضوع النزوح السوري فهي عملية وسريعة وقانونية.

وتابع الصايغ:" همّ النزوح السوري كان الموضوع الرئيسي الذي حملته إلى وزير الداخلية والبلديات القاضي بسام مولوي حيث بحثت معه تداعيات الامن المتفلت لا سيما في كسروان-الفتوح وجبيل على أثر جريمة إغتيال مسؤول حزب القوات اللبنانية في جبيل باسكال سليمان".

واضاف الصايغ:" الوزير مولوي فورا بعد الانتهاء من اجتماعه مع كل الأجهزة الامنية والإدارية والعسكرية عرض لي ما تم الاتفاق عليه ويتمثل بطريقة عمل جديدة من أجل الإسراع في حسن تطبيق القانون اللبناني بعيدا عن أي تدخلات سياسية أو تأثيرات زبائنية تعطل العدالة وتضرب الامن. تتميز هذه الطريقة باختصار التعقيدات الإدارية ضمن اطار القانون وتسريع البت بالأمور والشكاوى وتطبيق كل القوانين اللبنانية بطريقة عادلة وحازمة ورفض التعامل باستنسابيّة او عنصرية مع اي كان وبالتالي ترحيل من ليس شرعيا وحجب الحماية عن اي نازح اقتصادي. وأثنيت على جهوده الذي يعرف أن الامن ليس عمل الأجهزة المختصة فقط لا سيما في دولة متعثرة كالدولة اللبنانية، بل هو نتيجة عمل تشاركي بين الدولة والناس خاصةً البلديات والقوى الحية في المجتمع والأحزاب الفاعلة والنواب ممثلي الامة كمرجعيّة شعبية تؤمّن الدعم للعمل الإداري والقانوني الذي تقوم به المؤسسات الرسمية."

يلفت موقع "اللبنانية" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر الّا عن وجهة نظر كاتبه او مصدره.

 

مقالات مشابهة

عوض: قمة الخداع الاميركي إعلان رفضه الهجوم على رفح وتزويد المُهاجِم أسلحة بمليارات الدولارا

قريباً.. ماذا ينتظر طرقات لبنان "فنياً"؟

جريحان بحادث سير في زحلة

بيانٌ من "قوى الأمن".. إليكم ما كشفته عن قضية "التيك توكرز"!

"لعدم تكرار هكذا مآسي".. "اليازا" تتابع قضائيا حادثة شاحنة الحازمية

حراك المعلمين المتعاقدين: لانصاف طلاب الجنوب

موظفو الإدارة العامة: المثابرة تعويض وليست مكافأة

"بأشد العبارات".. "الخارجية" تدين اعتداء مستوطنين إسرائيليين على قافلتي مساعدات أردنية لغزة