يومية سياسية مستقلة
بيروت / °19

افتتاح منتدى Beauty and Wellbeing Forum 2024 مساحة جمال وإبداع وفرصة لحياة افضل لكل اللبنانيين

Thursday, April 18, 2024 6:44:00 PM

بزخم كبير، ووسط إقبال كثيف ضمّ بالإضافة إلى أهل الصحافة والإعلام، عدداً كبيراً من المؤثرين على مواقع التواصل والخبراء في مجالات الصحّة الجسدية والنفسية والحركة والمنتجعات الصحية وخبراء في مجال الرياضة، تم افتتاح المنتدى الأول من نوعه بعنوان Beauty and Wellbeing Forum المتخصّص في مجالات متعدّدة تتعلق بكل جوانب حياة الإنسان.
المؤتمر الذي ينظّم في الفوروم دي بيروت من 18 إلى 21 نيسان 2024 وبرعاية من وزارتي الإعلام والإقتصاد، سيتضمن عدداً كبيراً من المحاضرات والندوات والطاولات المستديرة المتعلقة بجوانب عديدة من حياة الأفراد لا سيّما لناحية تقديم النصيحة حول تغيير نمط العيش والطب الوقائي والنظرة الجديدة والشاملة لصحّة الإنسان بعيداً عن التشخيص الضيّق للمرض وطريقة العلاج التقليدية.
تضمن حفل الافتتاح برنامجاً مفصّلاً ولقاءات مع سفراء المنتدى، وشهد كلمات افتتاح لكل من الرعاة والمنظمّين والرسميين.
مؤسسة المنتدى، السيدة هنادي داغر، استهّلت حفل الافتتاح بكلمة ترحيب حارّة شرحت فيها السبب وراء إنشاء المنتدى وكيف أثّر ذلك على حياتها وأن كل ما نشهده اليوم، أتى نتيجة سعي دؤوب ومتواصل طيلة عام كامل لتحقيق حلم راودها وشريكها في التأسيس الدكتور جاد نعمه.
وقالت : "رغم كل ما يحصل حولنا، ورغم الحرب في لبنان، قرّرنا أن نسير عكس التيّار وأن نضع لبنان على خارطة المعارض الدولية لنقول بأن "اللبناني ما بيموت. ما بينكسر. ولبنان الحلو رح يبقى حلو !"
وختمت داغر في رسالة معبّرة للمرأة اللبنانية تقول: " لا تستلمي، ولا تتخلي عن أحلامك. لا يوجد شيء مستحيل عندما تلتقي الإرادة بالحلم، وهذه هي حكاية المنتدى".
بدوره، تحدث الشريك المؤسس د. جاد نعمه عن أهمية حركة الـ Wellbeing والصحة الجسدية والنفسية والحركة وقال: " هذا المنتدى أتى ليذكرنا بأن لبنان هو بلد تليق فيه الحياة ويليق هو بنا. من حبي لوطني وإيماني بأن الانسان هو اولوية فيه، ولحاجتنا لأفق وحياة أفضل قررنا العمل من أجل تحسين صحة الإنسان في وطننا. حان الوقت لنشهد على ولادة جديدة للإنسان في بلنان عنوانها: الراحة الجسدية والنفسية وسعادة الإنسان وهذا المنتدى هو المكان المناسب لإطلاق هذه الحركة التي ستصل إلى كل الأراضي اللبناني وستعبر الحدود نحو العالم العربي والعالم لإعطاء أجمل صورة عن لبنان".
وزير الإعلام اللبناني في حكومة تصريف الأعمال المهندس زياد مكاري، تحدث عن الأسباب التي جعلته يدعم المنتدى ويعطيه الرعاية قائلاً:" نتمنى لهذا المنتدى ولمنظميه كل النجاح على امل ان يبقى لبنان بلد الحياة ورسالة امل الى كل شعوب العالم وان تبقى بيروت عاصمة الجمال و الرفاهية على الرغم من الصعاب لكي يبقى ابناؤها متجذرين ومتمسكين بهذا البلد الجميل ولكي نحافظ على شبابنا ونبعد عنهم شبح الهجرة من خلال اعطائهم فرصاً مماثلة تزيدهم املاً وتشبثاً ببلدهم."
أما مدير عام وزارة الاقتصاد الدكتور محمد أبو حيدر، فأكّد أن وجود هذه المنتديات هو علامة مضيئة في سماء لبنان وقال: " نحن نشكر القيّمين على المنتدى إذ من شأنه تقديم فكرة جديدة للشعب اللبناني الذي يعاني من ضغوطات الحياة اليومية". وتابع يقول: "هذه المعارض تحمل أهمية في جذب استثمارات خارجية إلى البلد وإعادة الثقة سيّما بالقطاع الخاص في لبنان مما يساعد على توفير وخلق فرص يد عاملة وتحفيز النمو".

بدوره، تحدث نقيب أطباء لبنان الدكتور يوسف بخاش عن أهمية فكرة المنتدى Beauty and Wellbeing Forum 2024 وشدد على أهمية نشر الوعي حوله قائلاً: "تأتي أهمية هذا المنتدى، في وقت نسعى الى نشر التوعية حول مفاهيم طبية عديدة تخدم صحة الانسان. ومن الضروري جدا توعية الناس على أهمية الطب الوقائي الذي يجنبهم العديد من الأمراض، وقد وجدنا في هذا المنتدى تلك الإرادة لنشر النفع العام وتعميمه وسط شرائح الناس ما يمكنهم من تحقيق الأفضل لصحتهم، كذلك سيساهم في العجلة السياحية بشكل عام بشكل عام والسياحة الطبية بشكل خاص".
أما الدكتور جورج عون، نائب رئيس المنتدى، فاعتبر أن: "التركيز على الصحة النفسية أمر بغاية الأهمية لاسيما في هذا الظرف الدقيق الذي يعيشه الشعب اللبناني. وهو أيضاً مناسبة لزيادة الوعي حول آخر الأبحاث والأدوية والعلاجات الحديثة والتكنولوجيا والمعدات الطبية الحديثة بالإضافة لاستكشاف نمط حياة يُغذّي العقل والجسد والروح في آن ودعا كل اللبنانيين لزيارته ومن كل الفئات العمرية".
وبدورها، اعتبرت رئيسة جمعية السيدات القياديات السيدة مديحة رسلان أن" الفوروم هو مناسبة ودعوة لكل شرائح المجتمع، للعائلات، على تنوّع مدخولها ومستواها الاجتماعي أن تأتي لتتعرف على الطرق المتعددة للحفاظ على الصحة الجسدية والنفسية. فمفهوم الـ Wellbeing لكل الناس : وكل انسان له الحق بأن يتعلم ويكتشف ويعرف اكثر عمّا يفيد صحته". كما أشادت بعضو الجمعية المؤسسة هنادي داغر التي رفعت من اسم الشابات اللبنانيات بتحقيقها هذا المنتدى على الرغم من كل التحديات.
يتضمن المنتدى أكثر من 200 عارض، حيث يدعو الضيوف لاستكشاف أحدث الاتجاهات في العناية بجسم الانسان وبصحته النفسية. من المنتجات الحديثة إلى العلاجات المبتكرة، سيتاح للمشاركين الفرصة لاكتشاف طرق جديدة لرفع مستوى جودة الحياة بنمط جديد وتعزيز عافيتهم وصحتهم.
بالإضافة لمشاركة العارضين، سيضم البرنامج عدداً من المحاضرات والناقشات الجماعية الغنية، وجلسات العمل التي تعزز فرص التواصل بين الخبراء واللبنانيين.
----------

يلفت موقع "اللبنانية" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر الّا عن وجهة نظر كاتبه او مصدره.

 

مقالات مشابهة

إنتبه من "البلوتوث" و"الواي فاي" في هاتفك!

بالفيديو - إنتحار رجل أعمال بعد خسارته مبلغاً كبيراً من المال!

"إنستغرام" يغيّر خوارزميّاته لدعم صغار صانعي المحتوى

بالصورة - انتقادات تطال دكتور فود بسبب تعريضه حياة طفله حنّا للخطر!

مشكلة تضرب آيفون

امنعوا أطفالكم عن الهواتف قبل 13 عاماً!

مقتل ملكة جمال... إليكم تفاصيل الحادثة المروّعة التي حصلت في مركز تجاريّ

فاطمة كشفت المستور.. جديد مدير تحرش بتلميذة في المغرب