يومية سياسية مستقلة
بيروت / °19

ما هي الأطعمة التي تحسن البشرة؟

Thursday, April 18, 2024 4:01:07 PM

تحتوي بعض الأطعمة على عناصر غذائية معيّنة، مثل السيلينيوم، الزنك، الأوميغا 3 والفيتامينات A، C، E، تساعد على حماية البشرة من الجفاف، وفقدان المرونة، وأضرار الأكسدة والشمس.

تعرّف إلى أفضل الأطعمة لصحة البشرة:

1- الفراولة: غنية بالعناصر التي تعزز صحة البشرة مثل فيتامين C، الأنثوسيانين، الأحماض الفينولية والفلافونويدات. ويعتبر فيتامين C مهماً بشكل خاص لصحة البشرة حيث يحمي الخلايا من التلف الأكسدي وهو ضروري لإنتاج الكولاجين.

2- بذور دوّار الشمس: إذ إنها غنية بالبروتين وبفيتامين E، الذي يعمل كمضاد قوي للأكسدة في الجسم.

3- مرق العظام: من أهم الأطعمة التي تساهم في دعم صحة الجلد. يتم تحضير مرق العظام من خلال غلي عظام البقر أو العجل أو الدجاج أو الأسماك. إذ إنه أحد الأطعمة الغنية بالكولاجين، لذا فإن تناوله قد يؤدي دوراً في تحسين صحة الجلد، وذلك لقدرته المحتملة على التخفيف من علامات تقدّم بالسن، مثل التجاعيد، وتخفيف وتحسين مظهر السيلوليت. وترطيب الجلد وحمايته من الجفاف. بحسب ما نشره موقع (هيلث) الأميركي.

4-الأفوكادو: تُعد ثمار الأفوكادو من أغنى الأطعمة بالدهون الصحية، التي تساعد على تنعيم الجلد وترطيبه، كما أنه يحافظ على مرونة البشرة وجعلها أكثر نضارة.

5-جوز الهند: تعرف فوائد الاستخدام الخارجي لزيت جوز الهند على البشرة، إلا أن تناول الفاكهة يمكن أن يكون مفيداً أيضاً للحصول على جلد ناعم.

6-المحار: يحتوي على معادن داعمة للبشرة مثل السيلينيوم والزنك.

7-الشوكولا الداكنة: يمكن أن يساعد تناول الشوكولا الداكنة في الحفاظ على بشرة صافية، فمسحوق الكاكاو الموجود فيها مليء بمضادات الأكسدة التي تحارب الشيخوخة.

الاهتمام بالنظام الغذائي وتناول الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية التي تدعم وتحمي البشرة قد يساعد على إبطاء علامات الشيخوخة، وتقليل خطر الإصابة بأمراض جلدية، وتحسين رطوبة ومرونة البشرة التي تعتبر من الأمور الأساسية للمحافظة على صحة الجلد .

يلفت موقع "اللبنانية" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر الّا عن وجهة نظر كاتبه او مصدره.

 

مقالات مشابهة

ما هي الأطعمة التي تحارب الإلتهابات؟

توضيح من "الزراعة" عن كيفية مكافحة آفتي السونا والصدأ الأصفر

ظهور بثور حمراء على ذراعيك .. دليل على إصابتك بهذا المرض!

إحذر جفاف الكلى!

مرض يتسلّل إلى اللبنانيين عبر هذه المنتوجات... وتحذير "هام"!

"اليرقان" ينتشر في البقاع الغربي والمحافظ يدعو إلى إجراءات لاحتوائه

كيف تحمي نفسك من أمراض الكلى وما هي الأعراض "الخفية"؟

ما هي فوائد الفراولة؟