يومية سياسية مستقلة
بيروت / °19

«الأحزاب» تفوز في انتخابات المهندسين

Monday, April 15, 2024 7:59:52 AM

مع فوز مرشح التيار الوطني الحر بمنصب نقيب المهندسين في بيروت فادي حنا بـ3739 صوتاً مقابل مرشح القوات اللبنانية بيار جعارة 3409 أصوات، وفوز المهندس شوقي فتفت بمنصب نقيب المهندسين في الشمال بـ1707 أصوات، في حين نال منافسه المدعوم من القوات اللبنانية وتيار المستقبل مرسي المصري 1543 صوتاً، تكون الاحزاب عادت لتتصدر المشهد في انتخابات نقابة المهندسين بعدما كانت الصورة مغايرة عام 2021، عندما سيطرت منظّمات المجتمع المدنيّ تحت اسم «النقابة تنتفض»، وسجّلت فوزاً نظيفاً بالمراكز الشاغرة كاملة.
أمّا اليوم فتعود الأحزاب لتنتفض وتتصدّر الساحة، وتطلق معركة شرسة من دون «كفوف»، في مقابل تراجع واضح وكبير للتيّار المدنيّ.

وقد بلغ عدد المقترعين في بيروت 9847، وجاءت نسبة اقتراع المسيحيين ٣١ بالمئة، نسبة الشيعة المقترعين ٢٩ بالمئة، نسبة المقترعين السنة ١٧ بالمئة ، نسبة المقترعين الدروز ١٤ بالمئة.
اما في الشمال فقد تخطى عدد المقترعين 3400 مهندس ومهندسة من اصل 9453 سددوا اشتراكاتهم السنوية ويحق لهم الاقتراع.
وفاز مع المهندس فتفت أعضاء لائحة «النقابة للجميع» كل من مرشح تيار العزم باسم خياط والمرشح المستقل إيلي عوض عن الهيئة العامة، والمرشح عن فرع الكهرباء ميلاد غنطوس المدعوم من التيار الوطني الحر، وفاز من اللائحة المنافسة محمود الصاج عن فرع الميكانيك على حساب بلال طاهر.

وافادت مراسلة «اللواء» في طرابلس روعة الرفاعي، ان الإقبال الكثيف والذي لم تشهده النقابة من قبل إنما يأتي من باب التغيير الذي يسعى اليه المهندس بعدما باتت نقابته على شفير الهاوية.
المرشح فتفت
المرشح لمركز النقيب المهندس شوقي فتفت عن لائحة «النقابة للجميع» قال لـ «للواء» :«علينا أن نتفق أن هناك هيمنة على النقابة لكن ليس سياسية ، والحمدلله أنّ هناك تجاوباً كبيراً من قبل الجميع ونأمل أن يترجم هذا الإقبال داخل الصناديق لما فيه مصلحة نقابتنا، طبعاً هناك تجييش من الطرفين وفي النهاية نتمنى النجاح للائحتنا» .
نقيب المحامين بهاء حرب وفي حديث خاص لـ«اللواء» قال:«لا أراها معركة إنتخابية وإنما منافسة بين مهندسين على مستوى معين من الرقي والأخلاق».

يلفت موقع "اللبنانية" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر الّا عن وجهة نظر كاتبه او مصدره.

 

مقالات مشابهة

كنعان: لا عقوبات على لبنان... وبعثة "الصندوق" تزور لبنان في أيار

بالفيديو - اعلامي لبناني يتعرض للسرقة في بيروت!

ميقاتي بحث وماغرو نتائج زيارة سيجورنيه للبنان

بالفيديو - السيول تضرب سهل القاع والهرمل

وزير الزراعة يطالب بإدانة إسرائيل من عمّان

هجوم جديد لـ"الحزب" يستهدف قاعدة عسكرية اسرائيلية

متى الحكم في قضية حضانة garderêve؟

بالفيديو - إنزلاق شاحنة على طريق الحازمية... اجتاحت عدة سيارات!