يومية سياسية مستقلة
بيروت / °19

خاص- حزب الله يستعد للمعركة الكبرى

Monday, April 8, 2024 12:00:05 PM

خاص اللبنانية

أعلنت “جيروزاليم بوست” أن الجيش الإسرائيلي يجري مناورة كبيرة على طول الساحل وفي الجليل الغربي شمالي إسرائيل صباح اليوم للتحضير للقتال على جبهات مختلفة.

في هذا السياق أشارت مصادر عسكرية لـ"اللبنانية" إلى أن حزب الله رفع من منسوب تحضيراته للمعركة القادمة عقب إعلان الجيش الإسرائيلي التحرك من خطة الدفاع إلى خطة الهجوم.

وأكد المصدر بالتوازي أن إسقاط حزب الله طائرة مسيّرة للدولة العبرية في جنوب لبنان، وهي من طراز «هرمز 900» من شأنه أن يسعّر المواجهة أكثر خاصة بعد الرد الاسرائيلي في العمق اللبناني، حيث شنّت إسرائيل على الأثر غارات جوية على محافظة البقاع، بما في ذلك مناطق في السلسلة الشرقية للبنان.

بالتوازي، فإن حزب الله يبدي استعدادا كبيرا لناحية انتظار الرد الإيراني على الضربة الاسرائيلية، مع رسائل إيرانية قريبة، إذ نشرت وكالة «أنباء الطلبة الإيرانية» (إسنا) رسماً توضيحياً يعرض تسعة أنواع مختلفة من الصواريخ الإيرانية القادرة على الوصول إلى إسرائيل، وهذا من شأنه أن يوضح أن إيران مصمّمة على الردّ من إيران وليس من أماكن تواجد أذرعها.

من جهته كان قد أكّد الجيش الإسرائيلي أمس أن خلال الأيام الأخيرة تم استكمال مرحلة أخرى من استعدادات قيادة المنطقة الشمالية للحرب».

وأوضح أنّ التدابير اللوجستية تسمح بـ»التجنيد الفوري لقوات الاحتياط عند الطوارئ ووصولها إلى خط الجبهة خلال فترة وجيزة مع كافة المعدات اللازمة للقتال».

ولفت البيان إلى أنّ «قادة الوحدات النظامية ووحدات الاحتياط جاهزون لاستدعاء وتزويد جميع المقاتلين المطلوبين بالمعدات خلال ساعات معدودة فقط، ثم نقلهم إلى خط الجبهة لأداء المهمات الدفاعية والهجومية».

يلفت موقع "اللبنانية" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر الّا عن وجهة نظر كاتبه او مصدره.

 

مقالات مشابهة

خاص - ظاهرة خطيرة تضرب المجتمع.. جاد غاريوس يحاضر بالعفة

خاص- 1701 واقع لا مفرّ منه

خاص - مراقبو وزارة الاقتصاد بلا آليات نقل ومؤازرة أمنية

خاص - مجزرة في تاشع العكاريّة.. والوزير ياسين لموقعنا: سيتم تحويل الملف إلى القضاء

خاص- زيارة جزينية ممهورة بختم الثنائي

خاص- الضربة الإسرائيلية أربكت إيران

خاص - نبيل بدر.. رجل الحوار والمبادرات

خاص - الزبالة كترانة... والبلديات تتحرك!