يومية سياسية مستقلة
بيروت / °19

خاص - سرقة المنازل تابع.. ومناشدات تطلق من موقع «اللبنانيّة»

Thursday, April 4, 2024 3:21:53 PM

خاص اللبنانية - داني القاسم

عادت سرقة المنازل إلى الواجهة من جديد والتي لم تتوقف أصلاً في الشمال وعكّار من قبل عصابة تقوم برصد وتعقب المنازل الخاليّة من قاطنيها ليتم سرقتها في ساعات الليل بواسطة خلع باب المنزل أو كسر زُجاج غرفة خارجيّة والتسلُل الليل إلى المنزل وبعثرة محتوياه و وضع المنزل راساً على عقب.

«اللبنانية» نشرت خبر في وقت سابق من قبل مندوبها في عكّار ، عن سرقة منازل عدّة في رحبة وتكريت ومحاولة سرقة منزل في عيّات وسرقة ”كيوسك“ على طريق ضهر نصّار - الجومة بالقرب من حاجز للجيش.

وتابع مندوب «اللبنانيّة» أن منزلاً تعرّض للسرقة في بلدة عدبل بعدما بُعثر محتوياه يوم الأحد الفائت وقدّرت قيمة المسروقات بأكثر من ثلاث ألف دولار تقريباً وأن صاحب المنزل قد إدعى أمام القوى الأمنيّة التي فتحت تحقيقاً في الحادث.

«اللبنانيّة» حصلت على معلومات خاصّة ، أن أشخاص من الجنسيّة السورية قد قاموا بسرقة منازل في خراج بلدتي تكريت ورحبة والشكوك والإتهامات تحوم عليهم ، وأن القوى الأمنيّة تقوم بعمليّة جمع معلومات حتّى الساعة ولا تزال التحقيقات مستمرّة لتوقيف هذه العصابة.

إلى ذلك ، شدّد رئيس إتحاد بلديات الجومة المحامي روني الحاج عبر موقع «اللبنانيّة» الأهالي الذين تعرّضوا للسرقة بضرورة إعلام السلطات الامنية والادعاء ضد من يظهره التحقيق وتسمية الاشخاص المشكوك بامرهم ومتابعة شكاويهم تسهيلاً لكشف الفاعلين

كما وطالب الأجهزة الأمنيّة بضرورة القيام بدورها والتعاون مع البلديات وتسيير دوريات أمنيّة ليلية وإقامة حواجز متنقلة لا سيما عند مداخل المنطقة لمتابعة السارقين وتوقيفهم وسوقهم الى العدالة ليكونوا عبرة لغيرهم.

وأبدى رئيس الإتحاد كل إستعداد لمساعدة الأهالي بكافة السبل لكشف الفاعلين لا سيما من خلال كاميرات المراقبة المركزة في أماكن عديدة في المنطقة من قبل الاتحاد والتي ساهمت في كشف العديد من عمليات السرقة سابقاً.

يلفت موقع "اللبنانية" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر الّا عن وجهة نظر كاتبه او مصدره.

 

مقالات مشابهة

خاص - ظاهرة خطيرة تضرب المجتمع.. جاد غاريوس يحاضر بالعفة

خاص- 1701 واقع لا مفرّ منه

خاص - مراقبو وزارة الاقتصاد بلا آليات نقل ومؤازرة أمنية

خاص - مجزرة في تاشع العكاريّة.. والوزير ياسين لموقعنا: سيتم تحويل الملف إلى القضاء

خاص- زيارة جزينية ممهورة بختم الثنائي

خاص- الضربة الإسرائيلية أربكت إيران

خاص - نبيل بدر.. رجل الحوار والمبادرات

خاص - الزبالة كترانة... والبلديات تتحرك!