يومية سياسية مستقلة
بيروت / °19

خاص- طلب إيراني بخصوص جنوب لبنان: لا تعطوا هذه الفرصة لنتنياهو

Monday, February 19, 2024 4:00:00 PM

ترجمة اللبنانية
في لقاء بين مسؤولين إيرانيين وأعضاء في حزب الله أشار موقع makorrishon الإسرائيلي، إلى أن طهران نقلت رسالة واضحة أن محور المقاومة ينتصر، ونتنياهو حشر في الزاوية. لكن إذا أعطيته سبباً لفتح جبهة أخرى في لبنان، فإن إنجازاتنا في المنطقة قد تضيع.

وأشار الموقع بالتقرير الذي ترجمه موقع "اللبنانية" إلى أن إيران تشعر بالقلق من إثارة مواجهة مباشرة مع الولايات المتحدة، ونتيجة لذلك تحث حزب الله وغيره من المنظمات في الشرق الأوسط تحت رعايتها على ممارسة ضبط النفس ضد إسرائيل والقوات الأمريكية، وفقا لمسؤولين في المنطقة.

وأضاف الموقع أن مسؤولين إسرائيليين التقوا هذا الشهر بأعضاء من حزب الله في لبنان. وأشادوا بتضحيات حزب الله، لكنهم حذروا من أن الحرب مع إسرائيل من شأنها أن تعرض للخطر المكاسب الثمينة التي تحققت في المنطقة. ولخص أحد أعضاء حزب الله رسالة طهران: "نحن لسنا حريصين على إعطاء رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أي سبب لبدء حرب أوسع على لبنان أو في أي مكان آخر".

لكن المسؤولين حذروا من أن هذه المكاسب قد تضيع إذا فتحت إسرائيل جبهة أخرى في لبنان. ولخص رجل حزب الله الرسالة: نتنياهو الآن في الزاوية. لا تعطيه وسيلة للخروج. ولا ينبغي لنا أن نمنحه ميزة شن حرب أوسع نطاقا، لأن ذلك سيجعله هو الفائز.

وأشار الموقع إلى أن الرسالة الإيرانية قد مرت بفعالية. على الرغم من وقوع العديد من الهجمات القاتلة التي نفذها حزب الله في شمال إسرائيل، إلا أن أمين عام الحزب السيد حسن نصر الله امتنع عن إعلان الحرب رسميًا.

ومع ذلك، كلما طال أمد الحرب في غزة، أصبح من الصعب على إيران والولايات المتحدة تجنب التصعيد. لقد أعادت الحرب إشعال الصراع بين الولايات المتحدة وإيران على عدة جبهات. ومع عدم وجود وقف لإطلاق النار في الأفق، يمكن لطهران أن تتجنب التصعيد. وتواجه أهم اختبار لقوتها مع تأثيرها على الميليشيات المتحالفة معها.



يلفت موقع "اللبنانية" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر الّا عن وجهة نظر كاتبه او مصدره.

 

مقالات مشابهة

خاص - ظاهرة خطيرة تضرب المجتمع.. جاد غاريوس يحاضر بالعفة

خاص- 1701 واقع لا مفرّ منه

خاص - مراقبو وزارة الاقتصاد بلا آليات نقل ومؤازرة أمنية

خاص - مجزرة في تاشع العكاريّة.. والوزير ياسين لموقعنا: سيتم تحويل الملف إلى القضاء

خاص- زيارة جزينية ممهورة بختم الثنائي

خاص- الضربة الإسرائيلية أربكت إيران

خاص - نبيل بدر.. رجل الحوار والمبادرات

خاص - الزبالة كترانة... والبلديات تتحرك!