يومية سياسية مستقلة
بيروت / °19

خاص- عملية لحزب الله خلال 3 دقائق.. هذا ما فعله الحزب على الحدود أمس

Monday, February 19, 2024 3:00:00 PM

ترجمة اللبنانية

أفادت صحيفة اسرائيل هيوم بأن عناصر حزب الله تمكنوا من الإستيلاء على مسيرة تابعة للمجلس المحلي في بلدة المطلة الإسرائيلي.

وقدر المجلس، أن الطائرة بدون طيار هي بالفعل باتت مع عناصر الحزب، حيث أن موقعها على الشاشة يدل على أنها موجودة في الأراضي اللبنانية.

وأشارت الصحيفة بمقال ترجهه "اللبنانية" أنّ المجلس أطلق طائرة بدون طيار في الهواء نهاية الأسبوع الماضي. وبعد ثوانٍ قليلة فقط من ارتفاع الطائرة بدون طيار إلى ارتفاع عدة عشرات من الأمتار فوق مركز المستعمرة، تم تلقي رسالة مفادها أن موقع "المنزل" (النقطة التي تقلع منها الطائرة بدون طيار) قد تغير وأن الطائرة بدون طيار قد اختفت.

وقال رئيس مجلس ماتولا ديفيد أزولاي: "كنا نبحث عن الطائرة بدون طيار واختفت. ونقدر أن حزب الله تمكن من السيطرة عليها. بحثنا عن الطائرة بدون طيار في أراضي المستعمرة لكننا لم نتمكن من ذلك"، حسب الصحيفة

وأشارت إسرائيل هيوم إلى أن الطائرة بدون طيار، التي تم شراؤها للمجلس بأموال المانحين، استخدمها المجلس المحلي لتحديد نقاط الضعف في منازل السكان دون تعريض أعضاء فرقة الطوارئ للخطر.

وتبلغ تكلفة الطائرة بدون طيار حوالي 50 ألف شيكل، كما أنها تتيح الرؤية الحرارية. وقالت أزولاي: "هذه طائرة بدون طيار قامت بعمل مقدس. والآن سيتعين علينا جمع التبرعات لشراء طائرة بدون طيار جديدة".








يلفت موقع "اللبنانية" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر الّا عن وجهة نظر كاتبه او مصدره.

 

مقالات مشابهة

خاص - ظاهرة خطيرة تضرب المجتمع.. جاد غاريوس يحاضر بالعفة

خاص- 1701 واقع لا مفرّ منه

خاص - مراقبو وزارة الاقتصاد بلا آليات نقل ومؤازرة أمنية

خاص - مجزرة في تاشع العكاريّة.. والوزير ياسين لموقعنا: سيتم تحويل الملف إلى القضاء

خاص- زيارة جزينية ممهورة بختم الثنائي

خاص- الضربة الإسرائيلية أربكت إيران

خاص - نبيل بدر.. رجل الحوار والمبادرات

خاص - الزبالة كترانة... والبلديات تتحرك!