يومية سياسية مستقلة
بيروت / °19

اجتماع افتراضي بين "إيدال" وصندوق الاستثمار الروسي

Friday, October 22, 2021 4:56:13 PM

في إطار تعزيز العلاقات الثنائية والتعاون الاقتصادي والاستثماري بين لبنان وروسيا، شاركت المؤسسة العامة لتشجيع الاستثمارات في لبنان (إيدال) ممثلة برئيس مجلس إدارتها الدكتور مازن سويد وعضو مجلس الإدارة محمد المهتار في اجتماع افتراضي نظمته السفارة اللبنانية في الاتحاد الروسي مع صندوق الاستثمار المباشر الروسي.

وأكد سويد في مداخلته أن ايدال تتطلع إلى تعاون مثمر على الصعيد الاقتصادي والاستثماري مع روسيا، خصوصا أن العلاقات التي تجمع لبنان بهذا البلد تاريخية. وأوضح أنه على الرغم من حالة عدم الاستقرار والوضوح التي يمر بها لبنان، لا يزال هناك الكثير من الفرص الاستثمارية الواعدة التي سوف تكافئ المستثمر الشجاع، وهذه الفرص تتوافر بشكل رئيسي في القطاعات الانتاجية ذات القدرة التصديرية العالية لاسيما في قطاع صناعة الأدوية والمواد الطبية وفي قطاع الصناعات الغذائية في الضوء المؤهلات العلمية العالية التي يتمتع بها العامل اللبناني من جهة وانخفاض كلفة العمل من جهة أخرى.

كما تطرق إلى الفرص الاستثمارية الواعدة التي يوفرها لبنان في البنى التحتية لاسيما ما يتعلق منها بإعادة إعمار مرفأ بيروت وتوسعة المطار ومركز المعلومات ومعالجة النفايات الصلبة. ودعا رجال الأعمال الروس إلى زيارة لبنان والاطلاع على ما يقدمه من فرص استثمارية عن كثب، مؤكدا استعداد ايدال لتوفير المساندة وجميع انواع المعلومات التي يطلبها المستثمرون.

وتم الاتفاق بين الطرفين على مواصلة التنسيق وعقد المزيد من الاجتماعات لبلورة أسس التعاون والشراكة المستقبلية.

يلفت موقع "اللبنانية" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر الّا عن وجهة نظر كاتبه او مصدره.

 

مقالات مشابهة

لجنة الادارة تتابع الارباح غير المشروعة طبيا واستشفائيا

أزمة إسمنت في الافق

البعريني يتابع مع كركي أوضاع الضمان.. وينوّه

هل خسر لبنان فرصة تحوله إلى دولة نفطية؟

اليكم تسعيرة دولار السوق السوداء عصر اليوم

فيّاض: 80 مليون دولار ستدخل في الأشهر المقبلة إلى حساب "كهرباء لبنان"

أسعار جديدة للمحروقات: ارتفاع البنزين وانخفاض المازوت

دولة عربية تعلن استئناف رحلاتها التجارية إلى بيروت!