يومية سياسية مستقلة
بيروت / °19

الدولار سيدخل في مرحلة "الجنون" ..إلا إذا !

Thursday, October 21, 2021 9:46:44 AM

يتم التداول صباح اليوم الخميس بتسعيرة للدولار في السوق الموازية تتراوح ما بين 20400 - 20450 ليرة لبنانية لكل دولار أميركي.



وكان سعر صرف الدولار في السوق الموازية، أقفل مساء أمس الأربعاء على تسعيرة بلغت 20300 - 20350 ليرة لبنانية لكل دولار أميركي.



ولفت الخبير الإقتصادي البروفسور جاسم عجّاقة الى أن "ما نعيشه اليوم هو من نتائج الانهيار التي بدأت تترجم على الأرض ومنها ارتفاع أسعار المحروقات إضافة إلى أنّ هناك أزمة عدم انعقاد مجلس الوزراء وسيكون لذلك انعكاسات أخطر من حادثة قبرشمون والفراغ الحكومي".

وفي حديثٍ له عبر "صوت كل لبنان"، أضاف،"إذا لم يتم اتخاذ أي إجراءات فإنّ قطاعات أخرى سيطالها ما حصل في المحروقات وبسبب ارتفاع سعر صفيحة البنزين لم يكن هناك ناس على المحطات وبالتالي السعر ضرب الطلب المحلي".

وأكد عجّاقة: "إذا لم تجتمع حكومة ميقاتي فإنّ الدولار سيدخل في مرحلة "الجنون" في المرحلة المقبلة".

وقال: "لا مساعدات للبنان من دون تدقيق بالحسابات ولكن لدينا علامات استفهام حول مضمون مهمة شركة التدقيق ولا سيما لناحية الوقت وهناك نقطة غير واضحة وهي نتائج التدقيق وهل سيكون هناك محاسبة".

يلفت موقع "اللبنانية" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر الّا عن وجهة نظر كاتبه او مصدره.

 

مقالات مشابهة

كيف أقفل دولار السوق السوداء مساء اليوم؟

الذهب يحلّق في ظل التوتر بالشرق الأوسط وانخفاض الدولار

كم بلغت خسائر لبنان منذ بدء الحرب

الخليل يوعز بصرف ألف مليار ليرة للضمان

أريبا تعزّز الريادة في البنية التحتية للمدفوعات بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا مع حصول محوّل الدفع على شهادة اعتماد من ماستركارد

كيف أقفل دولار السوق السوداء مساء اليوم؟

لجنة الادارة تتابع الارباح غير المشروعة طبيا واستشفائيا

أزمة إسمنت في الافق