يومية سياسية مستقلة
بيروت / °13

نقص الأدوية والمحروقات سيقفل هذا المستشفى

Wednesday, October 20, 2021 3:59:44 PM

أعلنت نقابة عمال ومستخدمي "مستشفى البترون" ان "المستشفى قد يضطر الى التوقف عن استقبال المرضى الأسبوع المقبل، بسبب عدم توافر السيولة اللازمة لتأمين الادوية والمستلزمات الطبية والمحروقات والمواد الغذائية ودفع رواتب المستخدمين".

وأضافت في بيان: "ضياع هوية "مستشفى البترون" بين انتهاء العقد مع الضمان الاجتماعي منذ نهاية عام 2015 وحتى تاريخ اليوم، لم يصدر قرار عن اي من مجالس الوزراء المتعاقبة لاعادة المستشفى لمالكه اي وزارة الصحة العامة واستلام ادارته رسميا وتأمين مستلزماته المادية والعينية".

ورأت النقابة ان "عدم تسديد مستحقات المستشفى من الجهات الضامنة العامة والخاصة والتي تقدر بمليارات الليرات، كل ذلك اوصل الوضع المالي للمستشفى الى ما وصل اليه وعدم قدرته على دفع الرواتب الشهرية للعاملين فيه، وعجزه عن تسديد متأخراتهم المستحقة منذ عام 2019 والتي لم يعد لها أي قيمة شرائية".

وتابعت: "عدم تأمين الرواتب رغم الوضع الاقتصادي المتردي وغلاء المعيشة وارتفاع كلفة النقل بشكل جنوني، كل ذلك يدفع بالنقابة الى رفع الصوت لحض المسؤولين على وجوب السعي لتأمين السيولة اللازمة لتسديد الرواتب والمتأخرات وتأمين المستلزمات الضرورية لحسن سير العمل في المستشفى".

وختمت "نعطي الفرصة الأخيرة او سنكون مجبرين وبكل اسف الى التوقف عن العمل صباح يوم الأربعاء الواقع فيه 27/10/2021 وعدم استقبال المرضى، على ان يستثنى من ذلك قسم الطوارئ وقسم غسل الكلي .نكرر مناشدتنا المعنيين العمل السريع لحل الأزمة المالية للمستشفى منعا لاجبارنا على اتخاذ القرار الصعب".

يلفت موقع "اللبنانية" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر الّا عن وجهة نظر كاتبه او مصدره.

 

مقالات مشابهة

تحذير عالمي من أسوأ موسم لمرض فيروسي

دراسة تُفجّر مفاجأة عن زيت القلي.. إليكم هذا الخبر

لماذا يُصاب الشباب أكثر بالسرطان؟

أجرت أكثر من 100 عملية جراحية... فتاة صينية تنفق 563 ألف دولار لتشبه نجمتها المفضلة

ما العلامات التي تدل إلى الإصابة بسرطان المعدة؟

ضيق التنفس .. هذه أعراضه وأسبابه

إليكم الأسباب المؤدية الى رجفة اليدين

بعد الإنتهاء من "كورونا"... هل يتفشّى مرضٌ جديدٌ؟