يومية سياسية مستقلة
بيروت / °23

هل تقفل المدارس ابوابها غداً؟

Wednesday, October 13, 2021 9:39:21 PM

نفى وزير التربية والتعليم العالي عباس الحلبي إقفال المدارس غداً وسط دعوات للاعتصام أمام قصر العدل، مؤكّداً في حديث لـ"النهار" أنّ "يوم غد يوم دراسيّ عاديّ في المدارس الرسمية والخاصة بكلّ لبنان ولا داعي للانجراف وراء أيّ شائعة عن الإقفال".

وأوضح أنّ الخبر الذي يتمّ تدواله عبر وسائل التواصل الاجتماعي عن أنّ "تعطيل المدارس يوم غد والاعتماد على التعليم من بُعد يُدرس في كواليس وزارة التربية نظرًا لارتفاع منسوب التوتر والتخوّف من انفجار الوضع الأمنيّ" عارٍ عن الصحة.

والى ذلك، أعلن المكتب الإعلامي في وزارة التربية والتعليم العالي، أن ما يتم تداوله عبر عدد من مواقع التواصل الاجتماعي حول إقفال المدارس غدا، هو شائعات لا أساس لها من الصحة.
وأكد المكتب أن يوم غد الخميس هو يوم عمل عادي في المدارس.

وفي السياق، اكد مصدر في الأمانة العامة للمدارس الكاثوليكيّة لـ mtv: ان غداً يوم تدريسٍ عاديّ في مختلف المناطق اللبنانيّة.

واكدت مصادر مطلعة لـ mtv ان لا صحّة لمشاركة تيّار المردة في أيّ تحرّك في الشارع غداً والدعوات التي وزّعت بهذا الشأن مفبركة.

وجاء ذلك بعدما افيد بأن مناصري "حزب الله" و"حركة أمل" وتيار "المردة" قد دعوا للمشاركة في وقفة احتجاجية أمام قصر العدل غداً عند الساعة 11 صباحاً تحت عنوان "مسيرتنا أنقى من القضاء، وويل لقاضي الأرض من قاضي السماء"، تنديداً بقرارات القاضي طارق البيطار.

 

مقالات مشابهة

علي شندب:باتت طريق سيف الإسلام القذّافي سالكة وآمنة أمامه للترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة في ليبيا اذا حصلت

هكذا علّق أبو زيد على مواقف بوتن تجاه لبنان وأمنه

توتر ونفور بين "الحزب" والأسد؟

إلى المغتربين... سجّلوا أسماءكم على هذا الرابط للاقتراع في بلد الإقامة

"المجموعات السياديّة" تؤيّد مواقف الراعي وتطالب بتوحيد الصفوف

سكان عين الرمانة: سنواجه كل رصاصة برصاصة

روابط المعلمين تمضغ الوعود: انطلاق العام الدراسي بلا أساتذة

بدء التدقيق الجنائي: العبرة بإقناع صندوق النقد الدولي