يومية سياسية مستقلة
بيروت / °13

تجدد النيران في عكار العتيقة وجبل اكروم.. واخماد حريق بين نيحا وجزين

Saturday, July 31, 2021 7:14:19 PM

تجدد الحريق في أحراج الصنوبر والسنديان في منطقة غزراتا في عكار العتيقة، بعد أن تمكنت عناصر الدفاع المدني والاهالي من إخماده ليلا، كما أوضح رئيس المركز أنور المصري، الذي لفت الى أن "هناك صعوبات كبيرة في إخماد الحريق في الوادي العميق".

وقد تجددت النيران في غابات الصنوبر في محلة المراحات في خراج بلدة عكار العتيقة، حيث ناشد الاهالي الجيش التدخل، وارسال طوافة الى الموقع.

وحذر الناشط ناصر سليمان من خطورة استمرار الحريق وانتقاله من الوادي الى موقع شميس، الذي تتصل أشجاره بأحراج منطقة القموعة.

اكروم: كمال افيد عن تجدد اشتعال النيران في محلة النير في منطقة جبل أكروم، وساعد على تمددها، سرعة الرياح التي تضرب المنطقة. وطالب الاهالي الجهات المعنية بالتدخل بسرعة وبإرسال طوافة عسكرية، نظرا لخطورة الامر وللحد من بلوغها مساحات حرجية قريبة.

وواصل عناصر فوج إطفاء طرابلس، برفقة رئيس بلدية طرابلس رياض يمق مشاركتهم في إهماد حرائق الغابات في القبيات وأكروم، وفي متابعة أعمال التبريد والمراقبة.
كما أن عناصر الدفاع المدني الفلسطيني شاركوا منذ اليوم الاول أيضا، في إهماد النار على أكثر من محور، وهم لا يزالون على جهوزيتهم وحضورهم في المنطقة للتدخل في أي وقت، بالتنسيق مع فرق الاطفاء كافة الموجودة على الارض.

الشوف: في غضون ذلك، اندلع حريق كبير في الاحراش الواقعة بين جزين ونيحا، وقد تدخلت طوافة للجيش وعملت على إخماد الحريق الذي قضى على عدد كبير من أشجار السنديان والاشجار الحرجية.

وكانت "الوكالة الوطنية للاعلام" قد افادت باندلاع حريق بين منطقتي نيحا الشوف وجزين، في المحلة الواقعة بين الطريق الرئيسية وقلعة نيحا الاثرية، حيث تفاعلت ألسنة اللهب مع الرياح الساخنة، وهددت بمخاطر توسع النيران.

فيما ناشد الأهالي في المنطقة الجهات المعنية، اتخاذ التدابير لإخماد الحريق قبل امتداده باتجاه المساحات الحرجية القريبة.

يلفت موقع "اللبنانية" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر الّا عن وجهة نظر كاتبه او مصدره.

 

مقالات مشابهة

الخارجية” بصدد تقديم شكوى لمجلس الأمن

حركة خجولة في السوق التجارية.. شركات مقفلة ومصالح أصبحت في خبر كان

بروتوكول تعاون بين جامعة بيروت العربية وجمعية "بيروت بخير"

سامي الجميّل لنصرالله: أنت تجلب “الدب عالكرم”

بري يتابع شؤونا صحية مع الأبيض ويستقبل العريضي

توضيح من الدفاع المدني

البطريرك روفائيل ميناسيان يلقي رسالة عيد الفصح السبت المقبل

اليازا: استمرار التعاون مع الجيش لنشر الوعي على السلامة المرورية