يومية سياسية مستقلة
بيروت / °19

طرابلسي: لرفع الحصانات إحقاقا للعدالة

Saturday, July 31, 2021 1:57:14 PM

طالب عضو تكتل لبنان القوي النائب إدغار طرابلسي ب "ضرورة رفع الحصانات في البرلمان بسرعة، وعدم تأخير التحقيق العدلي لتمييعه حتى لا يصل الى نتيجة، بمدى منظور، فأرواح الأبرياء وآلام الناس وخسائرهم، تصرخ عاليا مطالبة بالحقيقة والعدالة".

وناشد مجلس نقابة المحامين ومجلس القضاء الأعلى سماع "صرخة وجع الناس المتضررين من تعطل مرفق العدالة وانعدام إمكان المواطنين تحصيل حقوقهم وحمايتها جراء إضراب نقابة المحامين في بيروت والمستمر من دون أفق ملموس لأي حل يأتيه من المعنيين أساسا، وإيجاد الحلول العادلة للناس، الأمر الذي يعود بالضرر أيضا على عمل المحامين على حد سواء". وقال: "الأمر لم يعد يحتمل، فألم الناس يوجب على جناحي العدالة، أي مجلس القضاء الأعلى ومجلس نقابة المحامين، الجلوس معا وفورا لحل المشاكل العالقة بينهما، إحقاقا للحق وإنصافا للعدل لكي يبقى العدل أساس الملك وملجأ كل مظلوم وكل صاحب حق".

من جهة أخرى، زار طرابلسي والوزير السابق نقولا صحناوي، يرافقهما البروفسور نديم منصوري والدكتور بيار خوري، رئيس الجامعة اليسوعية في بيروت الأب البروفسور سليم دكاش، وكان نقاش في موضوع التعليم الجامعي وتشريع التعليم عن بعد على قواعد سليمة تواكب التطور العالمي وتحفظ حقوق جميع الطلاب اللبنانيين في الداخل والخارج وتحافظ على دور الجامعات في لبنان وريادتها وتقديمها أفضل البرامج التعليمية بأقساط معقولة.

يلفت موقع "اللبنانية" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر الّا عن وجهة نظر كاتبه او مصدره.

 

مقالات مشابهة

مخزومي: فؤاد غزيري عرف بحبه الكبير لبيروت… الرحمة لروحه

بيانٌ هام من وزير الداخلية... ماذا جاء فيه؟

إشكال كبير بين لبنانيين وسوريين في برج حمود

نداءٌ من الحاج حسن إلى الجيش والقوى الأمنيّة.. هذا ما طلبهُ!

هيئة إدارة السير تستأنف العمل في قسم جونية!

الأبيض: التعرفة الجديدة للأطباء محقة وعادلة واليد ممدودة للعمل بما يحقق المصلحة العامة

سقطت من الطابق السادس... وتوفيت!

بالفيديو - آثار الغارة الاسرائيلية على بلدة عيترون