يومية سياسية مستقلة
بيروت / °19

الدكاش للكسروانيين اتمنى أوسع مشاركة في ذكرى 4 آب لنعبر عن وجع الناس وعن وجع كل واحد منكم

Saturday, July 31, 2021 1:49:51 PM

تمنى النائب في تكتل الجمهورية القوية شوقي الدكاش على الكسروانيين "أوسع مشاركة في ذكرى 4 آب لنعبر عن وجع الناس وعن وجع كل واحد منكم". قائلا"من يمكنه النزول والمشاركة في 2 آب أو 4 آب فليفعل ومن لا يمكنه فليشارك بالصلاة لأننا بحاجة الى تضافر الجهود والصلوات لنعبر هذه المراحل الصعبة".
في اطار استعادة اللقاءات مع أهالي البلدات والقرى الكسروانية والقاعدة القواتية، استقبل النائب الدكاش في دارته في طبرية، وفودا من عشقوت، بقعاتة عشقوت وبزمار. شارك في اللقاء كلا من رئيس بلدية عشقوت الكسندر رزق، رئيس بلدية بزمار جوزف سعادة، والمخاتير ادمون رزق، جورج مسعد وشربل فهد إضافة الى نقيب خبراء السير فؤاد فهد ومنسق القوات اللبنانية في كسروان الدكتور شربل زغيب ومسؤولين قواتيين.
استهل الدكاش كلمته بالترحيب بالحضور مشيرا الى "انني لا استطيع ان اذكر عشقوت من دون أن أتذكر تضحيات أبنائها خصوصا الشهداء من بينهم والشهيدة الحية رفيقتنا مي شدياق". وقال الدكاش "يصدف لقاؤنا اليوم قبل أيام من ذكرى جريمة 4 آب التي صارت محطة مفصلية في تاريخنا. وعلى الرغم من هول الجريمة فان السلطة الحاكمة تستمر بالتعاطي مع كل الازمات والقضايا المطروحة بلا مبالاة او تعاطف مع الناس. فالمواطنون اليوم لا يشعرون ان هناك سلطة تدير شؤونهم او تتعاطى بمسؤولية مع المصاعب والتحديات التي يعيشونها. يريدون فرض أسلوب حياة علينا لا نرضاه ولا يشبهنا. يريدوننا أن نتعود على الذل، لكن فاتهم اننا لا يمكن ان نطأطئ رؤوسنا. مرت علينا ظروف صعبة وقاومنا واليوم سنقاوم مجددا من خلال بناء الدولة والمؤسسات، ومن خلال الاتيان بسلطة عادلة قادرة ان تحكم بلدا يليق بابنائنا واحفادنا".
ودعا كل "القواتيين الى الترفع عن الصغائر والتعاون مع الجميع في كل البلدات والقرى من اجل تجاوز الأيام الصعبة التي تمر علينا". مبديا أسفه من "الاستغلال الرخيص الذي يلجأ اليه بعضهم مستغلا مونته اليوم على السلطة. فبعد أن كنا بالزفت الانتخابي صرنا اليوم بالمازوت الانتخابي. ليس هكذا يتم التعاطي مع الناس في كسروان. من المعيب ان يتم استغلال السلطة لوضع اليد على المازوت وذلّ الناس بحقوقهم. انتم من وعدتم الناس بالكهرباء 24 على 24 فاين وعودكم؟ صرتم تذلونهم بحقوقهم؟ لا يمكنكم استغلال ما تبقى من فتات بالدولة بعد أن أفلستموها. ومن المعيب استغلال قليل من المازوت او المساعدات الزراعية كمدخل للانتخابات في كسروان والناس جائعة ومتعبة ومقهورة ولا تملك مقومات الحياة الكريمة. كفى استغلالا للناس وابتزازها. انني من خلالكم أتوجه الى الجميع في كسروان لاقول اننا كقوات لبنانية يدنا ممدودة للجميع لنكون الى جانب ناسنا وشعبنا وبلدياتنا". ووجه تحية "الى الجيش اللبناني والقوى الأمنية التي نتكل عليهم للحفاظ على امن البلد واستقراره".
وأتمنى عليكم أوسع مشاركة في 2 آب أو 4 آب لنعبر عن وجع الناس، عن وجع كل واحد منكم. من يمكنه النزول والمشاركة فليفعل ومن لا يمكنه فليشارك بالصلاة لأننا بحاجة الى تضافر الجهود الى تضافر الجهود والصلوات لنعبر هذه المراحل الصعبة باقل معاناة على شعبنا".
وقدم المشاركون للدكاش شجرة أرز لتُزرع في حديقة الشهداء في طبرية احتراما لذكرى كل الشهداء الذين سقطوا وصولا الى ضحايا 4 آب.

يلفت موقع "اللبنانية" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر الّا عن وجهة نظر كاتبه او مصدره.

 

مقالات مشابهة

"الأيام البحثية الوطنية لدراسات الدكتوراه" في جامعة الروح القدس... فرصة فريدة لطلاب الدكتوراه لمشاركة إنجازاتهم

كتاب من الرافعي الى نهرا.. ماذا فيه؟

فضل الله خلال تشييع حسين عزقول في قلاويه: المقاومة جاهزة لأي مواجهة وطارئ

في بحنين.. سرقة دراجة نارية والإعتداء على صاحبها

حصيلة عمليات "الحزب" خلال 200 يوم من الحرب

إقفال بلدية طرابلس يوم الجمعة

خبر هام الى أصحاب المولدات الخاصة

نداء من بلدية المنية الى النازحين السوريين