يومية سياسية مستقلة
بيروت / °19

الرواية الكاملة لـ "الإنتفاضة على وفيق صفا"

Saturday, July 31, 2021 1:34:58 PM

تداول ناشطون على مواقع التواصل الإجتماعي، فيديو يظهر مجموعة من الاشخاص قيل أنها قامت بالتظاهر أمام منزل مسؤول لجنة الإرتباط والتنسيق في حزب الله، الحاج وفيق صفا.

وفي هذا الاطار عَلِمَ "ليبانون ديبايت" أن التظاهرة المذكورة كانت عبارة عن حركة إحتجاج بسيطة كان مركزها أمام مبنى اللجنة الأمنية في حزب الله وليس أمام منزل صفا.



وفي الخلفيات، عَلِمَ "ليبانون ديبايت" أنه وقبل أيام، داهمت دورية من فرع المعلومات التابعة لقوى الأمن الداخلي مستودعات مازوت تابعة لتاجر من آل منذر كائنة في منطقة الرمل العالي - طريق المطار وصادرت كميات ضخمة كانت مرصودة للبيع في السوق السوداء على أسعار عالية، فأوقفتهم وصادرت الكميات. وكان "سبوت شوت" سبق ونشر تقريراً يطلب خلاله الشخص المقصود مبلغ 15 دولاراً أميركياً كثمن لصفيحة المازوت الواحدة.

وعلى اثر ذلك، توجهت لجنة تمثل أفراداً من عائلة الشخص المذكور الى اللجنة الأمنية في الحزب طالبةً التوسط في حل الموضوع، الا أن مسؤول اللجنة الامنية رفض ذلك، على اعتبار أن العمل الذي يُمارس غير شرعي ويمثل ضرراً للناس، ثم أنّ ثمة قراراً لدى الحزب بعدم التدخل في قضايا قضائية أو أمنية على صلة بأجهزة الدولة أو تسهيلاً لأي متّهم.

ليبانون ديبايت

يلفت موقع "اللبنانية" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر الّا عن وجهة نظر كاتبه او مصدره.

 

مقالات مشابهة

توقيف 3 أشخاص لارتكابهم جرائم مختلفة ضمن إطار التدابير الأمنية

مقدمات نشرات الاخبار المسائية

نمر: صفر علاقة بين درجة الحرارة المرتفعة وبين حركة القشرة الأرضية

القاضي منصور يتسلّم التحقيق في ملف باسكال سليمان

الخارجية الأميركية: لا نزال نعارض أي عملية عسكرية في رفح لا تراعي مخاوفنا الإنسانية

في شكا ..اطلاق نار بمحيط مكتب القوات اللبنانية

هوكشتاين مستعد للعودة الى لبنان بشرط

أبو ناضر: تأجيل الانتخابات استقواء على ارادة الشعب"