يومية سياسية مستقلة
بيروت / °19

حيل سهلة اتبعنها لمنع تلطخ الآيلاينر

Friday, July 30, 2021 9:05:54 AM

العيون المحددة جيدًا هي مفتاح المكياج الرائع. ولكن، في بعض الأحيان، تلاحظ السيدات أن كحل العين أو الآيلاينر قد تلطخ وسال أسفل العينين. إلا أن بعض الحيل السهلة والنصائح المذهلة قد تساعد النساء في تجنّب هذه المشكلة ومنع تلطخ الآيلاينر.

ما هي هذه الحيل والنصائح؟

- تركيبة كحل جيدة: إن تركيبة الآيلاينر الجيدة بحد ذاتها لن "تتزحزح"، لذلك يجب دائمًا استخدام كحل جيد لمكياج العينين. ويجب أن تعلم النساء أنهن لسن بحاجة الى شراء آيلاينر باهظ الثمن حتى يكون جيدًا.

- الكونسيلر تحت العين: طبقن الكونسيلر بحركات التربيت في منطقة تحت العين. هذه الخطوة ستمنع الآيلاينر من السيلان أو التلطخ. كما إن هذه الخطوة تمنعه من التسرب إلى الخطوط الدقيقة لمنطقة أسفل العين. في الواقع، تملأ التركيبة الكريمية للكونسيلر جميع الخطوط وتصبح البشرة متساوية. ويعمل كحاجز بين الجلد وكحل العيون، بحيث تدوم التركيبة لفترة أطول وتبقى منتعشة.

- تقنية الطبقات: تقنية الطبقات هي خطوة مماثلة لتطبيق أحمر الشفاه كي يدوم طويلاً، وهي تنطبق على الآيلاينر كي يدوم طويلاً. ابدأن بتطبيق الآيلاينر ثم قمن بتلطيخه بفرشاة المكياج الرفيعة أو pencil brush أو قطعة قطن. بعد ذلك، كررن خطوة تطبيق الآيلاينر مرة أخرى.

- بودرة الوجه: استخدام بودرة الوجه يمنع الآيلاينر من التلطخ وهي فعّالة أثناء تطبيق كريم الأساس. كل ما عليكن فعله هو تطبيق البودرة على الجفن قبل الآيلاينر وذلك لتثبيته بشكل سليم.

- أوراق تمتص الزيت أو Oil Absorbent Sheets: هذه الحيلة مفيدة جدًا لصاحبات البشرة الدهنية. استخدمن الأوراق التي تمتص الزيوت وطبقنها بلطف على المنطقة لإزالة الزيوت، التي قد تؤدي إلى انزلاق الآيلاينر بشكل أسرع.

- البرايمر: يساعد برايمر العين في تثبيت ظلال العيون وتكثيفها. كما أنه يساعد في منع تلطخ كحل العيون. طبقن بداية برايمر العين وثبتنه بالبودرة المضغوطة، بعدها طبقن الآيلاينر ليدوم طويلاً طوال اليوم.

يلفت موقع "اللبنانية" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر الّا عن وجهة نظر كاتبه او مصدره.

 

مقالات مشابهة

إحياء الذكرى السادسة لمؤتمر "سيدر"

بعد الصدمة التي أحدثها هاتف "هواوي"... واشنطن تُقلّل من شأن الرقاقة التي تدعمه

سيدة تلد 6 توائم في ساعة!

رحمة رياض تخسر أحد أفراد عائلتها... وناصيف زيتون يواسيها

مايا دياب توضّح سبب خلافها مع عائلة السيدة فيروز

ندوة لـ"اليد الخضراء" لاعتماد ممارسات مستدامة للمياه

Spring by the lake يشعل أجواء بحيرة بنشعي لثلاثة أيام من الفن والموسيقى والترفيه

تكريم طلاب قسم التغذية في جامعة AUT لمشاركتهم بحملة التوعية من داء السكري