يومية سياسية مستقلة
بيروت / °19

موجز الصباح: فوز صعب ومهم لبرشلونة، روما يدخل المجهول، ليون يهزم موناكو وراعية لتوتنهام

Monday, May 3, 2021 11:05:36 AM

حقق برشلونة انتصارًا صعبًا على ​فالنسيا​ بنتيجة (3-2)، في إطار منافسات الجولة 34 من الليغا، في معقل الخفافيش ملعب "ميستايا". سجل أهداف برشلونة، ميسي "هدفين" في الدقيقتين 58 و69، وأنطوان غريزمان في الدقيقة 63، بينما سجل باوليستا لفالنسيا في الدقيقة 50، وكارلوس سولير في الدقيقة 83. وبهذا الانتصار رفع برشلونة رصيده إلى 74 نقطة في المركز الثاني بجدول ترتيب الليجا، بفارق نقطتين عن المتصدر ​أتلتيكو مدريد​، بينما تجمد رصيد فالنسيا عند 36 نقطة في المركز 14.



وضمن منافسات الجولة 35 من الدوري الفرنسي لكرة القدم، فاز فريق ليون على ​موناكو​ بنتيجة 3-2 في المباراة التي جرت على ملعب لويس الثاني.

وضمن منافسات الجولة 34 خلال فعاليات بطولة الدوري الايطالي لكرة القدم " ​​الكالتشيو​​"، حقق فريق ​سامبدوريا​ الانتصار بنتيجة 2 - 0 امام فريق روما المترنح في الفترة الاخيرة ليدخل في مزيد من المصائب​ في اللقاء الذي اقيم على ارض ملعب ​لويجي فيراريس​ ( ماراتسي ).

وضمن منافسات الجولة 34 خلال فعاليات بطولة ​الدوري الانكليزي لكرة القدم​ " ​البريمييرليغ​"، حقق فريق ​توتنهام​ الانتصار برباعية نظيفة امام فريق ​شيفيلد يونايتد​ في اللقاء الذي اقيم على ارض ملعب استاد توتنهام هوتسبر.

في كرة السلة، سجل ​جوليوس راندل​ 31 نقطة في ثلاثة أشواط ليقود فريق نيويورك نيكس للفوز 122-97 على هيوستن ​روكتس​ في دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين.

وسجل راندل، الذي كانت له أيضا سبع كرات مرتدة وست تمريرات حاسمة، 15 نقطة في الربع الثالث وقضى الربع الرابع على مقاعد البدلاء بعد حسم النتيجة.

وهذا هو الفوز الحادي عشر في 12 مباراة لنيكس والخسارة السابعة في ثماني مباريات لروكتس. وفي ما يلي نتائج المباريات الأخرى:

تريل بليزرز 129-119 ​سيلتيكس​

فيلادلفيا 113-111 سبيرز

​كينغز​ 111-99 مافريكس

نيكس 122-97 روكتس

صنز 123-120 ثاندر

هيت 121-111 هورنتس

رابتورز 121-114 ليكرز.

وفي كرة المضرب، احرز الإسباني ألبرت راموس لقب بطولة إستوريل للتنس عقب تغلبه على البريطاني كاميرون نوري في المباراة النهائية بواقع مجموعتين لواحدة.

متفرقات دولية:

- اكد جان ميشال بلانكر وزير التعليم والشباب والرياضة الفرنسي إنه سيتم السماح بامتلاء مدرجات كل ملعب في ​رولان غاروس​ بنسبة 35%.

- شنّ أسطورة WWE ​بريت هارت​ هجومًا على نظيره ​تريبل ايتش​ من خلال الادعاء بأنه لا يتم تذكره إلا بسبب والد زوجته ومالك اتحاد المصارعة فينس ماكمان. وقال هارت: "هناك دائمًا بعض الرجال، كما تعلمون، بغض النظر عما يفعلونه معهم، فأنت تتساءل دائمًا كيف وصلوا إلى هناك. ولم أعتقد أبدًا أن تريبل ايتش لديه فكرة، فكرة أصلية، لأي شيء".

حصد نادي ​أياكس​ لقب ​الدوري الهولندي​ للمرة 35 بعد أن فاز بالدوري يوم الأحد مع بقاء ثلاث مباريات.

يلفت موقع "اللبنانية" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر الّا عن وجهة نظر كاتبه او مصدره.

 

مقالات مشابهة

رسميًا... تشافي سيستمر بتدريب برشلونة!

لاعبون متهمون بـ"الاغتصاب"... فضيحة تهز الدوري الإنجليزي!

النجمُ العُماني الفيصل الزُبير يقود جهود فريق "المنار للسباقات" في سلسلة جي تي المفتوحة والبداية من البرتغال

برشلونة يلجأ إلى القضاء.. والسبب؟

جلخ دعا ميقاتي لحضور افتتاح أولمبياد باريس 2024

أندية أوروبية تراقب ظهير ريال مدريد

إليكم جدول مباريات نصف نهائي بطولة لبنان لكرة السلة

الرياضي بيروت ينسحب رسمياً من كأس لبنان لكرة السلة!