يومية سياسية مستقلة
بيروت / °19

سباق نادي عمشيت للدراجات الهوائية على كأس رفيق خليفة الاحد 23 أيار

Wednesday, April 21, 2021 12:27:20 PM

ينظم نادي عمشيت سباقا في الدراجات الهوائية على كأس الراحل رفيق خليفة، صباح الأحد 23 أيار من مدخل عمشيت الشرقي على الأوتوستراد قرب مطعم "ماكدونالدز" الى مستديرة شكا (البترون) فالعودة الى مقر النادي. ويشرف على السباق الاتحاد اللبناني للدراجات، وتتم تطبيق إجراءات السلامة الخاصة به، عبر مواكبة من القوى الامنية ورجال الصليب الاحمر اللبناني.


وأطلق النادي على السباق اسم أحد ابناء البلدة والعضو السابق في الجمعية العمومية للنادي الراحل رفيق خليفة "ابو حنا"، كونه أحد ابطال الدراجات السابقين الفائز في بطولات عدة للدراجات الهوائية وألعاب القوى.


ويحيي النادي عبر السباق، نسخة ثانية بعد أولى نظمها في 1954 انطلاقا من سرايا جبيل الى البترون فالعودة الى جبيل على الطريق الساحلي وقتذاك، وفاز بها خليفة متقدما 17 مشاركا آخرين في السباق توزعوا بين بلدات القضاء، وكان أغلبيتهم من جبيل وعمشيت.
رئيس النادي يوسف غطاس القصيفي، كشف لـ"الوكالة الوطنية للاعلام" سعيه الى جعل السباق سنويا، مؤكدا "إقامة نسخة ثانية تواليا السنة المقبلة (الأخيرة في ولايته رئيسا التي بدأت في ايلول 2020)". واشار الى ان "السباق مفتوح أمام الجميع من دراجين محترفين وهواة".


وعرض القصيفي لسلسلة نشاطات يسعى النادي الى القيام بها، أبرزها استضافة المرحلة الثالثة من بطولة لبنان لسباقات السرعة "سبيد تست" في 11 تموز المقبل التي ينظمها النادي اللبناني للسيارات والسياحة في الكسليك، على حلبة مقفلة في مجمع "أرينا فنتوس" في منطقة بنقرة العقارية شمال عمشيت.


كما تناول تحضير فريق النادي للذكور في كرة السلة وتخصيص ميزانية كبيرة (زهاء 120 مليون ليرة لبنانية) للصعود به الى مصاف نوادي الدرجة الثانية، "سعيا الى منح أبناء البلدة حق اللعب على أرضهم (متاح للمشاركين في بطولتي نوادي الدرجتين الأولى والثانية)". كذلك أطلق النادي تحضيرات فريقي الكرة الطائرة للذكور (درجة ثانية) والاناث، فضلا عن السعي الى تنظيم أنشطة رياضية عدة في النادي العريق الذي يملك مساحات شاسعة، بينها القاعة المقفلة التي تحمل اسم الرئيس العماد ميشال سليمان.

الوكالة الوطنية للاعلام

يلفت موقع "اللبنانية" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر الّا عن وجهة نظر كاتبه او مصدره.

 

مقالات مشابهة

بطولة الدرجة الثالثة بكرة السلة: "الحقوقيون" أحرز اللقب والوحدة الشوف وصيفه

نادي الراسينغ يكسب دعواه ضد اللاعب البرازيلي وناديه

رئيس إتحاد بلديات المنية هنأ الإتحاد اللبناني للفوت نت

"الكلاسيكو الباهت".. 3 أسباب لتراجع قمة ريال مدريد وبرشلونة

الأنصار يخرج النجمة من كأس لبنان لكرة القدم

ميسي يقود إنتر ميامي للفوز على ناشفيل

اليكم الفائزين بسباق نصف ماراتون قوى الأمن الداخلي الرابع عشر

إبنة بلاط تاتيانا روني بو عبس الأولى في لبنان في مباراة جيمناستيك للفئة العمرية مواليد 2015