يومية سياسية مستقلة
بيروت / °19

لبنان بطل الدول الصغرى في تزلّج العمق

Monday, March 22, 2021 3:58:34 PM


اضاف الاتحاد اللبناني للتزلج على الثلج انجازاً دولياً جديداً بإحراز لبنان المركز الأول اثر تصدّره الترتيب العام النهائي لبطولة الدول الصغرى في سباق العمق لفئات الرجال والسيدات والناشئين برصيد 20 ميدالية (6 ذهبيات، 6 فضيات و8 برونزيات)، التي نظمها في الأرز على "حلبة بلدية بشري" (طولها زهاء 3،5 كلم) برعاية قائد الجيش العماد جوزف عون واشراف الاتحاد الدولي، ومشاركة 80 متزلجا ومتزلجة من 9 دول (صربيا، الأرجنتين، كولومبيا، فنزويلا، الاكوادور، المكسيك، البرتغال، ترينيداد-توباغو ولبنان) في ظل اجراءات صارمة للوقاية من وباء "كوفيد-19". وحلت الأرجنتين في المركز الثاني (3 ميداليات)، والمكسيك في المركز الثالث (ميداليتان) امام كولومبيا في المركز الرابع (ميداليتان). واقيمت سباقات اليوم الثالث والأخير بحضور قائد نادي الضباط في الأرز العميد مازن زهرا ممثلاً راعي البطولة العماد عون، رئيس الاتحاد اللبناني للتزلج على الثلج فريدي كيروز واعضاء الاتحاد ورؤساء ومسؤولي أندية وأهالي.

وقد جاء الترتيب النهائي على الشكل التالي:

1- لبنان 20 ميدالية (6 ذهبيات، 6 فضيات و8 برونزيات)، 2- الأرجنتين 3 ذهبيات، 3- المكسيك فضيتان، 4- كولومبيا ميداليتان (فضية وبرونزية)، 5- البرتغال، صربيا، فنزويلا، أكوادور، ترينيداد-توباغو من دون ميداليات.

وسبق لمنتخب لبنان للسيدات في التزلج الألبي ان احرز المركز الأول في بطولة الدول الصغرى التي أقيمت في مونتينيغرو في كانون الثاني الجاري عبر المتزلجتين مانو عويس وكارلي إسكندر، وتأهل المتزلج ايلي طوق (مولود في العام 2002) في سباق العمق الى دورة الألعاب الأولمبية الشتوية المقررة في الصين في العام المقبل.

يلفت موقع "اللبنانية" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر الّا عن وجهة نظر كاتبه او مصدره.

 

مقالات مشابهة

عقوبات بحقّ "الرياضي" عقب الإشكال الذي حصل خلال مباراتهم أمام الحكمة

الحكمة يطمح إنهاء السلسلة... وهل يفرض الأنترانيك مباراة ثالثة؟

مواجهة "نارية" بين المريميين وبيروت... إليكم برنامج بطولة أنطوان شويري!

الفوز بالكلاسيكو أمام ريال مدريد... فرصة أخيرة لبرشلونة!

بالصور - معرض ميسي يستعد لفتح أبوابه

دورة رياضية مدرسية لقضاءَي كسروان وجبيل في جامعة AUT حالات

برعاية Muscle Cars Restoration.. منصور زكا يدخل منافسات" سبيد تيست" على متن سيارته Mitsubishi

نادي الحكمة يلجأ الى القضاء بعد إشكال الأمس