يومية سياسية مستقلة
بيروت / °13
جوفنتوس ورونالدو خارج دوري أبطال أوروبا لكرة القدم

Wednesday, March 10, 2021 11:17:56 AM



تأهل بورتو البرتغالي إلى الدور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا رغم خسارته بنتيجة 3-2 أمام جوفنتوس الإيطالي بفضل أفضلية الهدف خارج الأرض حيث تعادل 4-4 في مجموع المباراتين.

وسيطر بورتو الذي فاز 2-1 ذهاباً على الشوط الأول واستحق التقدم بهدف سجله أوليفييرا من ركلة جزاء في الدقيقة 19 ودخل الفريق البرتغالي فترة الاستراحة وهو الطرف الأفضل في استاد جوفنتوس. لكن من أول هجمة في الشوط الثاني سجل فيدريكو كييزا الذي أحرز هدفا ثميناً في مباراة الذهاب في البرتغال هدف التعادل ليمنح الأمل لأصحاب الأرض بعد الاستراحة بأربع دقائق.

وانقلبت المباراة في مصلحة جوفنتوس حيث تلقى مهدي طارمي مهاجم بورتو الذي حصل على ركلة الجزاء في الشوط الأول بطاقة صفراء ثانية دون داع في الدقيقة 54 بسبب ركل الكرة عقب الصفارة ثم أدرك كييزا التعادل في النتيجة الإجمالية بعدها بقليل بضربة رأس.

وحصل جوفنتوس على فرص لحسم المباراة وتسجيل الهدف الثالث لكن المباراة امتدت إلى وقت إضافي ونجح أوليفييرا في التسجيل لبورتو من ركلة حرة ليشعل احتفالات الفريق الزائر، وأحرز أدريان رابيو هدفاً لجوفنتوس بضربة رأس قبل ثلاث دقائق من النهاية ليضمن نهاية مثيرة وحماسية للمواجهة لكن بورتو صمد وتأهل.

يلفت موقع "اللبنانية" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر الّا عن وجهة نظر كاتبه او مصدره.

 

مقالات مشابهة

ميسي يتحدث عن “العامل الحاسم” في اعتزاله

ميسي: لست رومانسياً و”أنا حسّاس”!

ميسي يكشف الأسرار لعمرو أديب: لست رومانسياً.. أنا حسّاس وقلبي كبير

مباراة أكثر من مجنونة... البرازيل تتعادل مع إسبانيا وديًا!

ناديا فواز بطلة لبنان في الشطرنج الكلاسيكي

إيقاف مهاجم المنتخب البرازيلي عامين بسبب المنشطات

تحد هائل" للسعودية حتى مونديال 2034.. وفارق كبير عن قطر

الدورة الدولية الثانية بكرة الطاولة 3 القاب للهند ولقب لهونغ كونغ وتايبه