يومية سياسية مستقلة
بيروت / °15

جوفنتوس ورونالدو خارج دوري أبطال أوروبا لكرة القدم

Wednesday, March 10, 2021



تأهل بورتو البرتغالي إلى الدور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا رغم خسارته بنتيجة 3-2 أمام جوفنتوس الإيطالي بفضل أفضلية الهدف خارج الأرض حيث تعادل 4-4 في مجموع المباراتين.

وسيطر بورتو الذي فاز 2-1 ذهاباً على الشوط الأول واستحق التقدم بهدف سجله أوليفييرا من ركلة جزاء في الدقيقة 19 ودخل الفريق البرتغالي فترة الاستراحة وهو الطرف الأفضل في استاد جوفنتوس. لكن من أول هجمة في الشوط الثاني سجل فيدريكو كييزا الذي أحرز هدفا ثميناً في مباراة الذهاب في البرتغال هدف التعادل ليمنح الأمل لأصحاب الأرض بعد الاستراحة بأربع دقائق.

وانقلبت المباراة في مصلحة جوفنتوس حيث تلقى مهدي طارمي مهاجم بورتو الذي حصل على ركلة الجزاء في الشوط الأول بطاقة صفراء ثانية دون داع في الدقيقة 54 بسبب ركل الكرة عقب الصفارة ثم أدرك كييزا التعادل في النتيجة الإجمالية بعدها بقليل بضربة رأس.

وحصل جوفنتوس على فرص لحسم المباراة وتسجيل الهدف الثالث لكن المباراة امتدت إلى وقت إضافي ونجح أوليفييرا في التسجيل لبورتو من ركلة حرة ليشعل احتفالات الفريق الزائر، وأحرز أدريان رابيو هدفاً لجوفنتوس بضربة رأس قبل ثلاث دقائق من النهاية ليضمن نهاية مثيرة وحماسية للمواجهة لكن بورتو صمد وتأهل.

 

مقالات مشابهة

أتت ساعة الحقيقة... كريستيانو رونالدو "الاسطورة" انتهى!

ما الوجهة الأخيرة لرونالدو قبل الاعتزال؟

موجز الصباح: فوز صعب ومهم لبرشلونة، روما يدخل المجهول، ليون يهزم موناكو وراعية لتوتنهام

ابرز الأحداث الرياضية لليوم 3-5-2021

هاميلتون يفوز بجائزة البرتغال الكبرى لفورمولا1

موجز الصباح: انتصار ثمين لريال مدريد على أوساسونا، ميلان وتشيلسي يجددان آمالهما الأوروبية وليل يواصل صدارته

لإقناع ميسي بالبقاء.. برشلونة يتحرك لإعادة نيمار

هكذا علّق محمد صلاح بشأن تمديد عقده مع نادي ليفربول