يومية سياسية مستقلة
بيروت / °19

"الثوار": ل"انتخابات مبكرة" غدا امام البرلمان.. و"ستدفعون الثمن" من البربير للسراي

Friday, February 28, 2020 11:04:27 PM

تكاثرت الدعوات بمجموعات "الثورة" في العديد من المناطق لتظاهرة حاشدة غدا السبت الساعة 5 بعد الظهر أمام المجلس النيابي في ما سمّي اطلاق مرحلة "موعد انتخاب"، للمطالبة بتحديد موعد لانتخابات نيابية مبكرة مع تعديلات تحسينية على قانون الانتخاب.

وتحت عنوان «ستدفعون الثمن» دعا ناشطون  إلى مسيرة تجول شوارع بيروت غدا السبت، حيث سيكون  التجمّع عند الثالثة والانطلاق عند الرابعة بعد الظهر من ساحة البربير (حيث التجمّع) وصولاً إلى السراي الحكومي في وسط العاصمة مرورا بمحطات عدة أهمها وزارة المالية ووزارة الاقتصاد، رفضاً للإجراءات التي تستهدف صغار المودعين وإفقار اللبنانيين.

وتزامنا، دعا الثوار الى "مساحة نقاش" تحت عنوان "اي نقابة مهندسين ومهندسات بدنا بعد 17 تشرين" عند الساعة السادسة من مساء غد في ساحة موقف اللعازرية.

"لأن صحتك خط احمر"

وتجمّع اليوم عدد من الثوّار اليوم امام وزارة الصحة ونفّذوا وقفة احتجاجية تحت عنوان "لأن صحتك خط احمر" طالبوا فيها وزير الصحة حمد حسن بإعلان حالة طوارئ والخروج امام الرأي العام والاعتراف بحقيقة الوضع.

كذلك، نظّم ثوّار وقفة احتجاجية امام وزارة الثقافة تحت عنوان "انقذوا نهر الكلب"، وطالبوا وزير الثقافة عباس مرتضى من خلال كتاب حماية المعلم الأثري.

بعلبك: من جهة ثانية، نفّذ عدد من الشبان والشابات وقفة احتجاجية في ساحة ناصر في مدينة بعلبك، بسبب تردي الأوضاع المعيشية والاقتصادية وارتفاع نسبة البطالة.

ورفع المحتجون الأعلام اللبنانية وشعارات مطلبية، منها "سيقتلنا الجوع وليس الكورونا"، "بدلا من تهجيرنا أمنوا لنا فرص العمل".

طرابلس: ومساء،  انطلق عدد من الشابات والشبان في مسيرة من ساحة عبد الحميد كرامي (النور) في طرابلس، وجابوا شوارع منطقة ابي سمراء، تحت شعار "افلستونا"، رافعين الاعلام اللبنانية، مطالبين باستعادة الأموال المنهوبة.

 صيدا: كما نفذ تجمع من حراك طلاب مدينة صيدا وجوارها، تظاهرة طالبية ضد الغلاء والاحتكار تحت شعار "يا دولة جوعتينا ونتحمل ما عاد فينا" وسط انتشار عناصر من الجيش وقوى الامن الداخلي.

وجابت التظاهرة التي انطلقت من ساحة دوار ايليا مساء اليوم، شوارع المدينة وصولا الى خان الافرنج مرورا بالاحياء القديمة، حمل فيها المشاركون الاعلام اللبنانية ولافتات، واكدت ان "انتفاضتهم لا رجوع عنها حتى تحقيق كافة مطالبهم".

صربا: وأافادت  "الوكالة الوطنية للاعلام" عن تجمع العشرات من المحتجين على أوتوستراد صربا، رافعين الأعلام اللبنانية وشعارات تطالب ب"المحاسبة وانتخابات نيابية مبكرة وقضاء نزيه". كما رددوا هتافات منددة ب"الوضع الاقتصادي والفساد".

وانطلق المحتجون بمسيرة في شوارع الكسليك وجونيه، باتجاه ملعب فؤاد شهاب.

يلفت موقع "اللبنانية" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر الّا عن وجهة نظر كاتبه او مصدره.

 

مقالات مشابهة

توقيف قاصر ترأس عصابة سرقة دراجات آلية!

“المعارضة” تتابع جولتها في واشنطن

أسعار البنزين ترتفع.. كم بلغت؟

حادثة رئاسية فضحت "الثنائي الشيعي"

إطلاق نار على صالون في طرابلس

بوتين يحذّر نتنياهو: إيّاك ولبنان!

ساعة الصفر الرئاسية متأخرة.. وتحرُّك لجنة السفراء مستمر

باريس تدفع أوروبا إلى دعم الجيش والتصدي لملف النازحين في لبنان