يومية سياسية مستقلة
بيروت / °13
جهود القنصل غريّب ووزير الداخلية الالباني تثمر.. والطفل Alvin بأيادٍ امينة

Thursday, November 7, 2019 1:48:55 PM

تابع كل من القنصل العام لجمهوريّة البانيا في لبنان مارك غريّب ووزير الداخلية الالباني ساندر ليشي قضية الطفل الالباني الذي غادرت والدته الالبانية الاصل والمقيمة في ايطاليا الى مخيم "الهول" في سوريا للالتحاق بتنظيم داعش، والتي قتلت في اشتباكات عنيفة في سوريا فبقي الطفل Alvin Bericha وحده يقبع في المخيم على مدى ثلاث سنوات.
وبعد ملاحقة وتتبع، قام طاقم خاص ايطالي - الباني مع القنصل العام غريّب والاجهزة المختصة من ايطاليين والبان، باستعادة الطفل وذلك بطلب خاص لدولة البانيا من منظمة الصليب الاحمر والهلال الاحمر الدولي ممثلة بفرانشيسكو روكا وكذلك الهلال الاحمر السوري ممثلا بالدكتور خالد حبباتي.
والطفل Alvin الذي تم تسلّمه في طريقه الى السفارة الايطالية في لبنان على ان يتم تسليمه الى والده.
ويقول القنصل العام الغريّب ان هذه المهمة تمت بنجاح شاكرا مواكبة كل من وزير الداخلية الالباني وقوى الامن الداخلي بشخص اللواء عماد عثمان على جهود السرية الخاصة الفهود في انجاز هذه المهمة وجهاز امن الدولة بشخص اللواء طوني صليبا للجهود التي قام بها لتسلم الطفل والسفارة الايطالية بشخص السفير ماسّيمو ماروتّي وكذلك الانتربول الإيطالي.
كما شكر الغريّب شكرا خاصا كل من مدير عام الامن العام اللواء عباس ابراهيم للتسهيلات على الحدود اللبنانية السورية وكذلك وزيرة الداخلية ريا الحسن.

يلفت موقع "اللبنانية" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر الّا عن وجهة نظر كاتبه او مصدره.

 

مقالات مشابهة

خشية في بيروت من “الطابور الخامس”

لا إرادة دولية لوقف الحرب.. ولبنان مكشوف

مخاطر المقامرة جنوبًا قبل آب المقبل

فضيحة الأجهزة المخترقة تخترق التهويل بحرب!

الطبعة الورقية لـ”نداء الوطن” تحتجب!

وزير التربية يقتحم مدرسة لإقالة مديرة!

دبل تسلك درب صليبها: كما في السلم كذلك بالحرب

هوكشتاين والسلّة الكاملة